أخبار المحافطات

ورشة علمية حول فتح برامج الماجستير في جامعة شبوة


       

أفتتح رئيس جامعة شبوة الأستاذ الدكتور توفيق سريع باسردة ورشة علمية حول فتح برامج الماجستير في الجامعة،وبحضور نواب رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات ومدير عام الدراسات العليا بالجامعة ورؤساء الأقسام العلمية وعدد من الدكاترة والأساتذة المشاركين في هذه الورشة.

وخلال الورشة لفت رئيس الجامعة إلى دور الأقسام العلمية في إعداد وتوصيف وتنقيح برامج الماجستير ومقراراتها  وفق آخر المستجدات والتطورات العلمية،مؤكداً أن رئاسة الجامعة ستولي تلك البرامج كل الرعاية والدعم وتذليل العقبات التي قد تواجهها.

وشدد رئيس الجامعة باسردة على ضرورة الارتقاء بالجامعة في كافة النواحي ومنها الدراسات العليا والبحث العلمي.

من جانبه أعرب الدكتور محمد المطهري نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا عن تفاؤله بالسير ببرامج الدراسات العليا في الجامعة نحو النجاح،مؤكداً إن هذه هي الخطوة الأولى التي ستعقبها خطوات أفتتاح برامج دراسات عليا في الأقسام العلمية التي تنطبق عليها الشروط.

بعد ذلك أستعرض عمداء الكليات ورؤساء الأقسام العلمية المعنية بفتح برامج الماجستير الخطوات التي تم اتخاذها في التجهيز لفتح برامج الدراسات العليا في أقسامهم والتحديات التي تواجههم، ثم ترك المجال لمداخلات المشاركين في الورشة على أن تؤطر تلك الملاحظات والمداخلات المستفاد منها في البرامج المزمع فتحه وتناقش في الأقسام العلمية.

الجدير بالذكر أن مجلس جامعة شبوة قد وافق في إجتماع سابق له على التصور المرفوع من كليتي التربية عتق والإدارة والاقتصاد عبر نيابة الدراسات العليا بشأن فتح برامج دراسات عليا (ماجستير) في قسمي اللغة العربية واللغة الإنجليزية في كلية التربية عتق وقسم إدارة الأعمال في كلية الإدارة والاقتصاد جامعة شبوة وفق الشروط القانونية.