فن

رقم فلكي.. كم تكلفة حفل زفاف أنانت أمباني الأسطوري؟


       

ينطلق حفل زفاف أنانت أمباني، ابن أغنى رجل في آسيا، الليلة في مدينة مومباي الهندية، بعد شهور من التحضيرات والاحتفالات التمهيدية.

وشغلت تكلفة حفل الزفاف الأسطوري لأنانت أمباني وراديكا ميرشانت البالغين من العمر 29 عامًا اهتماماً عالمياً متزايداً، بسبب مظاهر الفخامة والأبهة.

زفاف نجل أغنى رجل في آسيا يوقف حركة المرور 4 أيام
ويقام حفل الزفاف الجمعة ومن المقرر أن يستمر لمدة 4 أيام حتى 16 يوليو/تموز الجاري، وتجري الاحتفالات في جامناجار بولاية جوجارات وتليها احتفالات نهائية في مومباي.

أنانت أمباني وخطيبته

تكلفة حفل زفاف أنانت أمباني
وبحسب مجلة "فوربس"، تتراوح التكلفة التقديرية لحفل زفاف أنانت أمباني، الابن الأصغر لموكيش أمباني، أغنى رجل في آسيا، بين 4000 إلى 5000 كرور روبية، ما يعادل 600 مليون دولار.

وفي حين أن نفقات حفل الزفاف الأسطوري مرتفعة بشكل استثنائي، إلا أنها تمثل جزءًا لا يكاد يذكر من ثروة عائلة أمباني مقارنة بما تنفقه العائلات الهندية المتوسطة عادةً على حفلات الزفاف مقارنة بصافي ثروتها.

أنانت أمباني وخطيبته

وتعادل تكلفة حفل الزفاف في حدها الأقصى 0.5% فقط من صافي ثروة عائلة أمباني، وفقًا لـ"فوربس"، وكجزء من احتفالات الزفاف نظم موكيش أمباني ونيتا أمباني حفل زفاف جماعي للمحرومين مطلع يوليو/تموز.

وفي 5 يوليو، استضافت عائلة أمباني حفل "سانجيت" الذي شهد مشاركة كوكبة من المشاهير، فمن أداء نجم البوب ​​جاستن بيبر إلى العروض الخاصة التي قدمها المشاهير كان الحفل حدثًا عالميًا "مرصعًا بالنجوم".