أخبار وتقارير

دعم مركز الملك سلمان للتمويل الإنساني في اليمن بين مواجهة احتياجات بلادنا ومساندة بناء المنظمات غير الحكومية (تقرير)


       

تقرير عين عدن - خاص

لا يتوقف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عن بذل الجهود وتقديم المساعدات على كافة المستويات في سبيل دعم اليمن واليمنيين ومواجهة مشروع ميليشيا الحوثي الانقلابية الرامي لتحويل بلادنا إلى مجرد منطلق للعمليات الإرهابية التي تستهدف الملاحة الدولية ودول الجوار، تنفيذا لأوامر نظام الملالي الذي يستهدف إيجاد موضع قدم له على شواطئ البحر الأحمر.

 

دعم مالي بقيمة ٩ ملايين دولار

وفي صورة من صور الدعم الذي يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، لليمن، وقع اليوم الخميس، مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "الأوتشا" -عبر الاتصال المرئي- مذكرة دعم مالي بقيمة 9 ملايين دولار أمريكي؛ لدعم صندوق التمويل الإنساني في اليمن.

 

مواجهة الأزمات والاحتياجات الإنسانية في اليمن

وسيجري بموجب المذكرة دعم المركز للصندوق بغرض مواجهة الأزمات الإنسانية والاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني التي تنشأ نتيجة نقص التمويل، وتقديم المساعدات الملحة إلى الفئات الأكثر ضعفًا ودعم العمل الإنساني في اليمن بجميع القطاعات الإغاثية، فضلًا عن مساندة بناء المنظمات غير الحكومية؛ بهدف تقليل اعتمادها على صندوق التمويل الإنساني وتعزيز إمكانياتها لجذب التمويل.

 

مساندة العمل الإنساني باليمن

وأشار خبراء، إلى أن دعم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لليمن، يأتي في إطار سعي السعودية ممثلة بالمركز لتوفير الموارد اللازمة لمساندة العمل الإنساني في اليمن، وتعزيز التعاون الإستراتيجي مع الشركاء الدوليين وجهات التمويل لتحسين الوضع المعيشي للمتضررين هناك.

 

٨٠٪ من مشاريع مركز الملك سلمان

ويحظى اليمن بما يعادل ٨٠ في المائة من مشاريع مركز الملك سلمان الإنسانية، حيث بلغت ٨١٤ مشروعا بكلفة تجاوزت ٤ مليارات دولار في مختلف المجالات من الأمن الغذائي والصحي وعلاج الجرحى والمياه والإصحاح البيئي والتغذية وإغاثة النازحين بتزويدهم بمراكز الإيواء والمساعدات الغذائية وإعادة تأهيل الأطفال المجندين ومشروع مسام لنزع الألغام الذي بدأ من عام 2018.