أخبار المحافطات

بالاسماء.. "القاعدة" يفرج عن 4 قيادات حوثية بارزة من صعدة


       

تأكيدا على وجود تخادم وتنسيق مشترك المشترك جماعتي الحوثي والقاعدة، أفرج فرع تنظيم القاعدة الإرهابي ، خلال الساعات الماضية، عن أربعة قيادات من الحوثي،  ينتمون  لمحافظة صعدة معقل الجماعة الرئيسي. وفقاً لمصادر مقربة.

 

وقالت المصادر، إن تنظيم القاعدة أفرج عن اربعة أسرى من الحوثي، تم أسرهم في محافظة البيضاء قبل قرابة ثلاثة أعوام، حيث يأتي الإفراج بعد أيام قليلة من اطلاق الجماعة سراح 32 عنصراً إرهابياً من القاعدة على ثلاث دفعات.

 

المصادر أكدت، أن تنظيم القاعدة أفرج، يوم الثلاثاء الماضي، عن أربعة عناصر حوثية، كان التنظيم قد أسرهم في كمين بمديرية الزاهر بالبيضاء، وتمكن خلالها الإرهابيين من اغتنام طقم عسكري ورشاش وثلاثة صناديق أسلحة.

 

وأوضحت المصادر، بأن القاعدة أفرجت عن الأربعة العناصر الحوثية، في إطار التفاهمات الأخيرة والتبادل المشترك بينهما، بعد تدخل الوساطة القطرية عبر هيئة الهلال الأحمر القطري، الذي أصبح اهتمامه في اليمن يتمثل في دعم التنظيمات الإرهابية المتطرفة.

 

و طبقا للمصادر، فإن تنظيم القاعدة أفرج عن القيادي الحوثي المدعو بكنية "أبو البتول المراني" وينتمي لمحافظة صعدة، مع ثلاثة عناصر حوثية ترافقه، بينهم "محمد بدر حيدان" ينتمي لمحافظة صعدة، و "مبارك الخولاني" ينتمي للعاصمة صنعاء المحتلة، و "مختار مصلح الآنسي" ينتمي لمحافظة ذمار.