أخبار المحافطات

تصحيح بيانات الشهداء والجرحى.. ورشة عمل لرؤساء المراكز في المديرية خنفر


       

نظمت إدارة الشهداء والجرحى بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمديرية خنفر ، بمحافظة أبين ، صباح اليوم السبت بقاعة مقر المجلس بمدينة جعار ورشة عمل حول الإدخال الصحيح لبيانات الشهداء والجرحى بحضور القائم بأعمال رئيس الهيئة التنفيذية المحامي صالح عبدالله الفضلي.

وفي الورشة التي استهدفت رؤساء المراكز في المديرية عبر الفضلي، عن شكره وتقديره لرؤساء المراكز على ما قدموه من جهد في الفترات الماضية بعمليات الرصد لأسر الشهداء والجرحى وعمل قاعدة بيانات مكنت إدارة الشهداء والجرحى من استهدافهم في المشاريع الاغاثية .

 وأشار الفضلي إلى أهمية الدورة التي تكمن بكيفية التعريف بإدخال بيانات اسر الشهداء والجرحى من خلال هذه الورشة.

فيما استعرض العقيد حمود زين عاطف الهدف العام من هذه الورشة في تحسين بيانات وتصحيح بيانات الشهداء والجرحى وكيفية تصحيح الأسماء المزدوجة من خلال هذه الورشة وتمكين المشاركين في التغلب على الصعوبات التي تواجههم خلال إدخال البيانات وإرسالها.

وتلقى المشاركون خلال الورشة عدد من المفاهيم والمعارف والمهارات العلمية والنظرية حول الادخال الصحيح لبيانات أسر الشهداء والجرحى ، إضافة إلى إعطاء نظرة عامة عن عملية الرصد والازدواجية في الأسماء وكيفية معالجتها والتعريف بالأخطاء الشائعة في إدخال عملية البيانات وكيفية تصحيحها من قبل مدير إدارة الشهداء والجرحى.

وخرجت الورشة بعدد من التوصيات أهما التدقيق في البيانات الخاصة بالشهيد وضرورة استكمال البيانات من قبل رؤساء المراكز واستكمال بيانات الشهداء الذين لم يسجلوا من قبل وضرورة رفع بيانات اسر الشهداء إلى الإدارة في المديرية وفقا لآلية العمل المؤسسي والتنظيمي من قبل رؤساء المراكز إذا جد جديدا.

أبين _ أنور سيول