أخبار المحافطات

تنصيب عباس منصور شيخًا لقبيلة آل وليد بمديرية مودية


       

اصدرت قبيلة ال وليد بمديرية مودية بيان اعلنت فيه تنصيب شيخ للقبيلة

 

وجاء في البيان ان قبيلة ال وليد اجمعت ووقعت بكل بيوتها ال  مجرب، وال بشير، وال عمر بحمد على اختيار  الأخ عباس عبدالله منصور شيخاً لقبيلة ال وليد

وجاء في البيان الذي تلقت صحيفة (عدن الغد) نسخة منه:

بيان تنصيب شيخاً لقبيلة ال وليد

 

ان تجتمع في قلوب الناس محبة لإنسان اخر والرضى به وقبوله لما فيه من صفات جميلة، وهو ما ناله الشيخ عباس عبدالله منصور الوليدي.

فقد اجمعت ووقعت قبيلة ال وليد بكل بيوتها ال مجرب، وال بشير، وال عمر بحمد على اختيار  الأخ عباس عبدالله منصور شيخ لقبيلة ال وليد.

وقبيلة ال وليد من اكبر القبائل في محافظة أبين مديرية مودية  ،وهي قبيلة  حسنية علهية تحظى بمكانة رفيعة بين قبائل دثينة.

وقد تم تنصيب الشيخ عباس عبدالله منصور خلفاً لوالده الشيخ عبدالله منصور الوليدي رحمة الله عليه وذلك تقديراً وعرفاناً لجهود والده في توحيد القبيلة وحل الكثير من المشاكل واخماد الفتن التي كانت تنشئ بين الحين والاخر، كما كان للشيخ عبدالله منصور الوليدي دور كبير في تأهيل شباب القبيلة وفي مختلف التخصصات المدنية والعسكرية مما جعل قبيلة ال وليد تزخر بمجموعة من الكوادر والقيادات الشابة مما جعلهم محط أعجاب القبائل الاخرى.

 

كما ان الشيخ عباس يمتاز بصفات الهدوء والحكمة ومسارعته في حل اي مشكلة تطرئ وتقديم العون لأبناء قبيلته في  حدود إمكانياته، وهو مادفع ابناء القبيلة لهذا التنصيب.

ان قبيلة ال وليد احدى قبائل الحسنة العريقة، وهي  قبيلة لها تاريخ عظيم وحافل،كماكان لابنائها دور كبير وفي  مختلف المراحل   ، ويمتاز ابنائها ورجالها الحكماء  بصفات عظيمة من الصدق والوفاء ونصرة المظلوم.

 

ان ابناء قبيلة ال وليد يباركون للشيخ عباس هذا التنصيب وان يكون خير خلف لخير سلف  والده الشيخ عبدالله منصور وان يسير على طريقته ونهجه في حل القضايا والتعامل معها بما يحفظ القبيلة وابنائها من كل مكروه.

   صادر عن ابناء قبيلة ال وليد من ال حسنة _مديرية مودية _محافظة أبين