أخبار المحافطات

مكتب الهيئة العامة للموارد المائية بالمحافظة ينفذ مشروع مراقبة المياه الجوفية في حوض دلتا أبين


       

نفذ مكتب الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظة أبين صباح اليوم الأحد مشروع مراقبة المياه الجوفية في آبار المراقبة في دلتا أبين والذي يهدف إلى قياس منسوب المياه الجوفية على طول الدلتا بعد الاستخدام الجائر للمياه الجوفية.

 

وفي تصريح للأستاذ حسين الفضلي مدير عام فرع الهيئة العامة للموارد المائية بالمحافظة أبين أكد فيه تدشين الهيئة صباح اليوم العمل على تنفيذ مشروع مراقبه المياه الجوفية الممول من منظمه الإنقاذ الدولية والذي يستهدف كل الآبار المراقبة في دلتا أبين.

 

 حيث سيقوم الفريق بمراقبة المياه الجوفية في أبار المراقبة للتأكد من منسوب المياه الجوفية بعد الاستنزاف الجائر للمياه وازدياد الحفر العشوائي وبشكل كبير في الآونة الأخيرة.

 

 مشيرا إلى أهمية حصول التغذية اللازمة للمياه الجوفية

ومن المقرر ان يقوم فريق العمل المكون من المهندس احمد عيدروس والفني احمد علوان واحمد البرشا بالنزول اليوم الابار لمراقبه قياس منسوب المياه واخذ عينه وفحصها في المختبر التأكد من خلوها من اي تلوث.

 

وعبر مدير مكتب الهيئه بابين عن تقدم جزيل الشكر والعرفان للمهندس خالد محسن بلعيدي رئيس الهيئة العامة للموارد المائية على دعمه اللا محدود لمكتب الهيئة فرع ابين وتذليل الكثير من الصعوبات التي يواجهها.