أخبار المحافطات

تأكيدا لمساعدة السلطة المحلية في انجاح العملية التربوية والتعليمية.. مدير زنجبار يتفقد عددا من مدارس المديرية


       

 

تفقد مدير عام مديرية زنجبار الشيخ شائع سالم حيدره الداحوري صباح اليوم "الخميس" سير العملية التعليمية والتربوية بعدد من مدارس المديرية مع بدء العام الدراسي الجديد 2023 / 2024 م الذي انطلق يوم الاحد 27 اغسطس 2023م في مختلف مدارس المديرية.

 

حيث اطلع المدير العام خلال زيارته على الانضباط الوظيفي وتواجد المعلمين والطلاب بصورة طيبة منذ اول يوم دراسي.

 

 وخلال زيارته التي شملت مدارس 22 مايو بنين وخديجة الكبرى بنات و14 اكتوبر بنين 

استمع "الداحوري" من مدراء المدارس الاستاذ عوض الكيلة مدير مدرسة 22 مايو (بن نعم ) سابقا والاستاذة انجيلا القامزي مديرة مدرسة خديحة الكبرى بنات والاستاذ زكريا يسر مدير مدرسة 14 أكتوبر  عن سير العملية التربوية والتعليمية وكذا أهم الاحتياجات الملحة التي يمكن للسلطة المحلية التدخل بحلها او تبني تلك الاحتياحات لدى الجهات المانحة.. 

 

مؤكدا استعداد السلطة المحلية في تقديم الدعم والمساعدة في انجاح العملية التربوية والتعليمية والارتقاء بها نحو الافضل.

 

 مشيرا الى ان التعليم ركيزة اساسية في النهوض بالمجتمع والبلد والتنميه.. 

قائلا ًسنولي العملية التعليمية والتربوية جل الاهتمام بقدر الاستطاعة وبحسب الامكانيات المتاحة. 

 

مبديا استعداده لتلبية  الاحتياجات الهامة والضرورية  لتلك المدارس للمساهمة في سير العملية التربوية والتعليمية وانجاحها بشكل افضل وتوفير الأجواء الملائمة وتهيئة المدرسة لذلك.. 

 

منوهاً الى انه سيتم خلال الايام القادمة تركيب منظومات طاقة شمسية متكاملة لثلاث مدارس وهي 22 مايو و14 اكتوبر والوحدة من قبل (Unops) اليونيس حيث تم نزول فريق من المهندسين يتبع اليونبس الى تلك المدارس لمعرفة الاحتياج،  وسيتم متابعة تركيب منظومات الطاقة الشمسية لبقية المدارس التي لا يوجد لديها طاقة شمسية. 

 

وعبر الداحوري عن شكره لجهود الادارات المدرسية والمعلمين والتزامهم الانضباط الوظيفي برغم المعاناة والاوضاع الاقتصادية الصعبة.

 

 متمنيا لهم التوفيق والنجاح وتحقيق نتاج طيبة خلال العام الدارسي الحالي.. 

 

وعبر مدراء المدارس من جانبهم عن شكرهم لهذه الزيارة وتلمس احتياجاتهم التي ساهمت في رفع المعنويات مؤكدين بذل مزيد من الجهود في خدمة ابنائنا الطلاب والطالبات وزيادة تحصيلهم العلمي الدراسي.