أخبار المحافطات

وقفه احتجاجية في مديرية المعافر بتعز تنديداً بجريمة قتل المسؤول الأممي حميدي


       

نفذت السلطة المحلية بمديرية المعافر ممثلة بمدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي أ. عادل المشمر صباح اليوم وقفة إحتجاجية أمام المجمع الحكومي حضرها عدد من أبناء المديرية والناشطين ومن قيادات المجتمع المدني والسلطة المحلية والمكاتب التنفيذية تنديداً بحادثة إغتيال مدير برنامج الغذاء العالمي بالتربة محافظة تعز مؤيد الحميدي الأسبوع الماضي في مدينة التربة.
وفي الوقفة الإحتجاجية رفع المحتجون لافتات منددة بالجريمة ومطالبين بسرعة محاكمة الجناة وكشف الخلية المتورطة بجريمة الإغتيال وتوضيح ذلك للرأي العام .
هذا وأعتبر المحتجون بأن استهداف الحميدي هو إستهداف لـ تعز وللشرعية كما أن جريمة استهداف العاملين في المجال الإنساني إستهداف لآلاف الفقراء وانتهاكاً صارخاً للأعراف والمعاهدات الدولية .
وفي تصريح لإدارة إعلام ديوان عام المديرية المعافر مدير عام المديرية الأستاذ عادل المشمر ،، إننا ندين ونستنكر هذه الجريمة النكراء التي استهدفت الشخصية الإنسانية مؤيد حميدي .
وثمن المشمر الجهود الكبيرة التي قام بها رئيس اللجنة الأمنية – محافظ المحافظة – أ. نبيل شمسان ، والإجراءات التي اتخذتها قيادة السلطة المحلية واللجنة الأمنية ، عقب وقوع الحادثة بالتربة ، وضبط المتهمين بالجريمة بما فيهم منفذي العملية في أقل من 24 ساعة .


هذا ونقل المشمر شكر أبناء المديرية للأجهزة الأمنية على تحركاتها السريعة للقبض على الجناة وأيضاً تعازيهم لأسرة الشهيد .


هذا وأكدوا المحتجون بأن إستهداف حميدي إنما هو إستهداف لـ تعز المحاصرة ، خاصة وأن الحادثة جاءت تزامناً مع إختيار محافظة تعز كنموذج لتطبيق المشاريع التنموية المستدامة