أخبار المحافطات

سداد فواتير الكهرباء..  شرط غريب لقبول طلاب المدارس في تلك المديرية


       

في واقعة غريبة اشترطت المدارس في مديريات بيحان الثلاث أن تكون أسرة الطالب المتقدم للدارسة مسددة جميع فواتير الكهرباء .

ووفق تعميم أخير بات على الطالب ان يقدم فاتورة كهرباء مسددة حتى اخر شهر مع مرفقات طلب الدراسة .

واثار القرار حالة من الاستغراب في صفوف الأهالي الذين استغربوا حالة الربط الغريبة هذه.

واصدر ملتقى بيحان بيانا بهذا الخصوص جاء فيه:

الملتقى العلمي لأبناء مديريات بيحان

الإثنين2023/7/31

 

تابع الملتقى العلمي لأبناء مديريات بيحان، القرار الصادر من السلطة المحلية بمديرية بيحان، بخصوص ربط التعليم بالكهرباء، وهو الأمر الذي أثار جدلًا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد التوصل والتحقق من صحة القرار من عدمه، تبين أن القرار صادرٌ حقا من السلطة المحلية بالمديرية، ممثلة برئيس المجلس المحلي أ. محمد أحمد الفاطمي.

وباعتبار الملتقى العلمي، ممثلاً للكتلة الطلابية لأبناء بيحان بالداخل والخارج، وبدراسة هذا القرار مع مختصين اجتماعيين، وبعض الأكاديميين في المديرية، تأكد للملتقى العلمي، أن هذا القرار لا يصب في مجرى المصلحة العامة، بالنسبة للمنظومة التعليمية بالمديرية، فالتعليم جهة مستقلة بذاتها، ويتحمل أعباء كبيرة في مثل هذه الظروف الصعبة التي تواجهها البلاد، في الوقت الذي كان فيه الأجدر دعم العملية التعليمية، ورفدها ومناصرتها، والوقوف مع أبنائنا من المديريات في المشوار التعليمي، لا وضع العوائق والعثرات في وجه المسار العلمي.

وبمثل هذه القرارات التي لن تؤدي دورها أكثر مما تَحِل عقدة، لتحصد  عُقَدًا أكثر وأصعب، لا سيما في التعليم.

 وانطلاقاً من مصلحة الطالب البيحاني، نطالب السلطة المحلية بالمديرية، برئاسة أ. محمد أحمد الفاطمي، بإعادة النظر في هذه القرارات-الاجتهادات في غير محلها- التي تشكل عبءً  وحملًا ثقيلان، في تحمل المنظومة التعليمية لا قبل لها به، ونحن في الملتقى العلمي، نثق كل الثقة برجاحة وحكمة المجلس المحلي، باتخاذ القرارات التي تصب في المصلحة العامة، ومصلحة جميع الطلاب على المستويين الداخلي والخارجي.

الجدير بالإشارة، أن المدير العام، له مواقف جما يشكر عليها في الوقوف مع طالب العلم ومساندته، منذ اليوم الأول من توليه السلطة، إذ يأتي هذا الاجتهاد، مع حبه للمصلحة العامة-وإن كان غير موفق- وحرصة على تسيير المرافق بما يتطلبه الدستور والقانون، واللوائح المنظمة لها.

 

محمد يحيى غليق رئيس الملتقى العلمي لأبناء بيحان