أخبار المحافطات

الإعلان عن توحيد مجالس المقاومة الشعبية اليمنية المناهضة للحوثيين


       

أعلن في مدينة مأرب شرقي اليمن، اليوم السبت، توحيد مجالس المقاومة الشعبية التي تأسست في عدد من محافظات البلاد لمناهضة انقلاب الحوثيين في كيان شعبي واحد.

جاء ذلك في ختام المؤتمر التشاوري الذي انعقد في مدينة مأرب تحت عنوان "معا لاستعادة الدولة وحماية المشروع الوطني"، وفقا لبيان الإشهار الذي اعلنه المجلس

وأقر اللقاء التشاوري النظام الأساسي للمجلس وتكليف المكتب الفني واللجان المنبثقة عن المؤتمر باستيعاب الملاحظات، واستكمال اللوائح المنظمة لأعمال المجلس وسياساته.

وبحسب البيان، يتكون المجلس يتكون المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية من ممثلي الأقاليم ورؤساء أو ممثلي مجالس المقاومة بالمحافظات وتم اختيار الشيخ حمود سعيد المخلافي رئيسا له، وعبد الحميد محمد عامر نائب الرئيس لشؤون المقاومة ، ومحمد أحمد ورق نائب الرئيس للشؤون الإنسانية والحقوق، وعبد الرقيب الصبيحي نائب الرئيس لشؤون الاعلام، ورمزي محروس نائب الرئيس للشؤون الخدمات والموارد، وشوقي محمد السنحاني نائب الرئيس للشؤون السياسية والعلاقات، بالإضافة لتشكيل لجنة الاستشارية، ويعتبر المجلس الأعلى للمقاومة ممثلا شرعيا للمقاومة الشعبية في اليمن.

ونص البيان على أن المجلس الأعلى سيعقد أول اجتماع له "خلال شهر من تاريخ الإعلان ويشكل الهيئة السياسية واللجان التنفيذية ويعين المكتب الفني وأمانة السر".