أخبار المحافطات

تدشين برنامج تدريب كبار المدربين من محافظتي لحج والضالع على أدلة الإرشاد المدرسي


       

دشن وكيل قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية التعليم  الدكتور زيد محمد قحطان صباح اليوم الأحد بالعاصمة المؤقتة عدن برنامج تدريب  كبار المدربين من محافظتي لحج والضالع على ادلة الارشاد المدرسي برعاية معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ /طارق سالم العكبري  وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)  ضمن  مشروع بوابة التعليم.

وافتتح الوكيل زيد البرنامج بكلمة رحب فيها بالحاضرين ناقلا لهم تحايا وزير التربية والتعليم  الأستاذ /طارق سالم العكبري الذي يولي جل اهتمامه لهذا البرنامج.

وأشار الوكيل  زيد إن الإرشاد المدرسي يعد أحد الأساليب التي تساعد الطالب في اكتساب المهارات التكيفية والتي تساهم في إعداد جيل سوي من الناحية النفسية والاجتماعية.

وأضاف ان البرنامج التدريبي يهدف لإعداد اختصاصيين نفسيين واجتماعيين قادرين على تهيئة الطالب لأعلى مستوى نفسي واجتماعي.

من جانبه شكر السيد  بابار خان  نائب مدير مشروع بوابة التعليم وزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري ووكيل قطاع التدريب والتأهيل  الدكتور زيد محمد قحطان على دعمهم الا محدود.

وأضاف أن الغرض الأساسي من التدريب هو مساعدة المعلمين والأخصائيين الاجتماعيين ليقدموا الدعم اللازم للأطفال في المدارس.

وأشار أن العملية التعليمية تشاركيه والتدريب يهدف إلى تطوير قدرات المدربين ومهاراتهم في الإرشاد المدرسي  لتبقى عملية البناء مستمرة, متمنيا في ختام كلمته التوفيق للمتدربين وان يحصلوا على الفائدة الكافية من هذا التدريب.

حضر التدشين أ / بهية الزامكي مدير عام مكتب وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التدريب والتأهيل.