أخبار المحافطات

فريق فني تربوي من مكتب تربية أبين يعاين المبنى الجديد لـ رياض ومدارس القيم الأهلية بلودر


       

في يوم مجيد في التاريخ التربوي بمدينة العلم لودر ، القلعة والشموخ ، قام فريق فني تربوي من مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين برئاسة الأستاذ هاني علي لمبع مدير إدارة التعليم الأهلي والخاص اليوم الأحد الموافق 9 يوليو 2023م بالنزول إلى رياض ومدارس القيم الأهلية لودر للاطلاع والمعاينه والوقوف عن قرب لوضع المبنى المدرسي الجديد ورفع تقرير عن الوضع العام للمدرسة.

وكان في استقبال الفريق الفني التربوي مدير مكتب التربية والتعليم م/ لودر الأستاذ علي عبدالله ناصر اليافعي ، ورئيس مجلس إدارة رياض ومدارس القيم الأهلية الأستاذ حسان زيد محمد ونائبه الأستاذ حسين محمد العلهي ومدير المدرسة د. ناصر محمد حزام ورئيس قسم الأنشطة المدرسية الأستاذ قاسم محمد صالح وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

حيث طاف الفريق الفني التربوي بأروقة المبنى المدرسي الجديد واطلع على مكونات المبنى والتجهيزات الفنية والتعليمية والتربوية.. واستمع من رئيس مجلس إدارة رياض ومدارس القيم الأهلية أ. حسان زيد إلى المميزات التي ستقدمها المدرسة اسهاما منها في تطوير العملية التعليمية والتربوية على أسس حديثه..

وقد كانت زيارة الفريق التربوي المكون من الأساتذة وضاح يسلم يوسف مدير إدارة التعليم الأساسي والتوسع والاحتياج ، وهيثم مهدي عوض مدير إدارة المناهج ، ومحمد أمعبد ناصر مدير إدارة التجهيزات، وعبد الباري عزان ممثل إدارة التوجيه التربوي ، وحسين صالح أحمد نائب رئيس شعبة المشاريع ، كانت إيجابية بكل ماتحمله الكلمة من معنى..حيث اشاد الفريق التربوي بالوضع الجديد الذي يعلى إلى المصاف الذي يخدم سير العمل التربوي والتعليمي بشقيه الصفي واللاصفي..وهذه حالة نادرة قل إن توجد في مدارسنا الأهلية، وكانت الصورة بحسب ماهو معمول به في إطار قانون التعليم الأهلي ، حيث يوجد هناك متسع من المساحه في الاتجاهات التي تخدم سير النشاط التربوي من حيث التقييم والتطبيق النظري والعملي وهي مبادرة عظيمه تحسب للقائمين على هذا العمل وخصوصا الإدارة المدرسية التي تتحمل كل الصعاب ، وتوجد لها الحلول السليمة..وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على قدرات وامكانات وطموحات الشخصية التربوية التي نطمح أن تكون موجودة على مستوى مدارسنا بشقيها الحكومي والأهلي ، كما أكد الفريق التربوي دعمه الكامل للتصورات التي وضعها أمامهم رئيس مجلس إدارة رياض ومدارس القيم الأهلية الأستاذ الأكاديمي حسان زيد محمد والتي من شأنها أن تضع هذه المدارس في المصاف الذي يسمو إليه الوضع التربوي.

 

*لودر / عارف أحمد