أخبار المحافطات

وزير الزراعة: تنفيذ أعمال حماية قوارب صيادي زاحق قبل موسم الرياح


       

أشاد معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري بجهود ونشاط جمعية صيادي زاحق السمكية بمحافظة سقطرى والتي تثمر بشكل متواصل في زيادة الانتاج السمكي بالاضافة الى جهودهم الذاتية في انشاء موقع" خيصة" لقوارب الصيادين، ودورهم في دعم الاهالي والذي سيخدم جميع الصيادين بمحافظة ارخبيل سقطرى  والذي كان وسيظل محل اعجاب وتقدير قيادة الوزارة.

واستكمالا  لجهودهم  تلك فقد وجه معالي الوزير بتنفيذ اعمال حماية " للخيصة " لحماية قوارب صيادي زاحق السمكية  .

جاء ذلك خلال لقائه صباح اليوم بديوان الوزارة في عدن  وكيل محافظة سقطرى العميد صالح علي سعد ورئيس جمعية صيادي زاحق السمكية حسن خميس الكثيري

واكد معالي الوزير اهمية انجاز اعمال الحماية للخيصة قبل بدء موسم الرياح حفاظا على قوارب الصيادين والذي سيتم تنفيذه بدعم من الوزارة وبصورة استثنائية.

واضاف أن هذا المشروع وغيره يأتي ضمن اهتمام قيادة الوزارة في تفعيل القطاع السمكي والاهتمام بالصيادين وضبط عملية الاصياد وتاهيل مواقع الانزال السمكي.

من جانبه أوضح رئيس جمعية صيادي زاحق السمكية بمحافظة ارخبيل سقطرى حسن خميس الكثيري أن هذه الاعمال التي سيتم  من خلالها الردم بالاحجار لحماية " الخيصة و كاسر الامواج من التيارات البحرية يبلغ طوله "250" والذي تم اعتماده وتمويله من قبل الوزارة بصفة استثنائية وكمرحلة اولى على ان يتم تنفيذ المرحلة الثانية والمتمثل بإنشاء مركز انزال سمكي وتكملة كاسر الامواج ،مشيرا الى ان هذا المشروع يخدم حوالي "300" صياد و"100" قارب صيد. 

وأشاد بتعاون معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية واهتمامه بأوضاع الصيادين والقطاع السمكي ليس في محافظة ارخبيل سقطرى وحسب ولكن على مستوى الوطن بشكل عام.