أخبار المحافطات

عتق تستعد لتنفيذ مشروع تسمية وترقيم الشوارع والمباني


       

أقرت لجنة خدمات وتحسين مدينة عتق بمحافظة شبوة، في اجتماعها اليوم الإثنين، برئاسة وكيل المحافظة المساعد علي الكندي، عدد من الإجراءات والقرارات بشأن مشروع ترقيم وتسمية وعنونة الشوارع والمباني بمدينة عتق.

 

وتضمنت الإجراءات إحالة الدراسة المقدمة لتنفيذ المشروع إلى لجنة من مكاتب الأشغال العامة، والإحصاء، والنظافة والتحسين، والإدارة العامة لشرطة المحافظة، ومديرية عتق، وشددت على سرعة الرفع بالنتائج والمقترحات الكفيلة لتنفيذ المشروع لاستعراضه أمام الاجتماع القادم للجنة.

 

ولفت الوكيلا الكندي، ولمروق، إلى حرص واهتمام المحافظ ابن الوزير، في تنفيذ مشروع تسمية وترقيم الشوارع والمباني باستخدام نظام المعلومات الجغرافية (GPS)، نتيجة ماتشهدة المدينة من توسع عمراني، موكدين أنه يعكس ظاهرة حضارية لتسهيل التنقلات وتثبيت العناوين وسهولة الوصول إليها بعيدا عن الأساليب التقليدية في البحث.

 

بدورهما أشارا مدير عام الإحصاء بالمحافظة مهدي البورق، والمهندس محسن عبدالحق ممثل الشركة المتقدمة لتنفيذ مشروع، إلى دور المكتب في التسميات والتعاريف ضمن عمليات تحزيم المدن والأحياء السكنية والخرائط، وأبرز الخطوات التي تضمنتها دراسة المشروع  المحالة من المحافظ ابن الوزير للجنة، وأبرز الخطوات التي سينفذ عليها.

 

ويأتي المشروع في إطار الإستراتيجية التي يتبناها المحافظ عوض ابن الوزير، لتطوير مدينة عتق مركز المحافظة باعتبارها واجهة المحافظة ومركزها السياسي والاقتصادي ولمواكبة المدن العصرية ولإيجاد جميع الخدمات.