أخبار المحافطات

تسليم 6 مشاريع مياه وصرف صحي في جبل حبشي


       

تسلم مدير عام مديرية جبل حبشي فارس المليكي، ومعه مدير فرع الهيئة العامة لمياه الريف طارق رزاز، اليوم الاثنين، 6 مشاريع بعد استكمال تنفيذها.

ونفذت منظمة كير العالمية ومكتب أمين عبدالخالق العليمي للمقاولات العامة، المشاريع الستة في قطاع المياه والصرف الصحي بتكلفة بلغت 132ألف دولار، بتمويل من الاتحاد الأوروبي، ضمن مشروع تعزيز الوقاية من تفشي الكوارث الطبيعية والأمراض.

وقال المليكي إن المشاريع المنفذة في ثلاث عزل مختلفة تخدم نحو عشرين ألف نسمة، وتمثل نقلة نوعية في المشاريع الخدمية، ولها أثر كبير ومُستدام على مستوى الفرد والمجتمع، وستسهم في الحماية من كوارث السيول.

من جانبه أوضح مهندس منظمة كير معتصم الحميري أن المشاريع المنفذة تمثلت في تنفيذ جدران حماية من الجابيونات بطول 45متر مع تركيب منظومة ضخ متكاملة تعمل بالطاقة الشمسية بقدرة كهربائية 45 كيلو وات لمشروع مياه بني بكاري، بالإضافة إلى استبدال وتغليف أجزاء من أنابيب الضخ والإسالة الواقعة في مجرى السيول بطول 198 متر مع الملحقات".

وأضاف أن التدخلات تضمنت أيضاً تنفيذ جدار حماية بطول 30متر، وتغليف أجزاء من أنابيب الضخ والإسالة بطول 514 متر لمشروع مياه قرية الأشروح مع تأهيل خزان التوزيع، وأعمال تأهيل لمشاريع مياه محقنه والكضائم والكدمه.