أخبار وتقارير

النسي: رئيس الجالية الجنوبية في أمريكا قال كلمة صادقة


       

وجه عميد في الجيش انتقاداً لاذعاً لقيادة المجلس الانتقالي، مطالباً إياهم بإن يكونوا واضحين مع المواطن الجنوبي، فزمن التطبيل والكذب انتهى – حسب قوله.

وجاء هذا الانتقاد من خلال تعليقه على كلمة رئيس الجالية الجنوبية في أمريكا أحمد الوالي اليافعي، في كلمة ألقاها في فعالية شهدت حضور اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي، وتحدث فيها بكل شفافية، وطالب بضرورة تجنيب المجلس الانتقالي أي سلوك مناطقي أو إقصاء لأي طرف.

وقال الكاتب والمحلل العسكري العميد خالد النسي، إن "أحمد الوالي رئيس الجالية الجنوبية في أمريكا قال كلمة صادقة متجردة من المناطقية والمحسوبية والتطبيل وتطرق بكل شفافية وحرص على واقع المشهد الجنوبي".

وأشار النسي إلى أن المناطقية والفساد مسيطرتان على الجبهة الجنوبية، حيث قال: "الجبهة الجنوبية سيطرت عليها المناطقية والفساد فعملت على تشتيتها وإضعافها".

وبين العميد النسي أن من "تصدر المشهد قيادات تجاوزوا مرحلة الفشل إلى الخيانة من خلال الإثراء الغير مشروع وبيع الوهم والخداع إلى شعب الجنوب الذي يعاني البطالة والفقر والخوف والشتات والحرمان من جميع الحقوق والخدمات بينما قادة الانتقالي من دولة إلى دولة يرسلون لنا صورهم الوقحة التي يتباهون بها على حساب قضية وحقوق شعب وثق فيهم فغدروا به مقابل مناصب ومكاسب وترتيب أوضاع أبنائهم وأقاربهم، بعد أن غرقوا في الفساد من القمة إلى القاع لا يستطيعون تقديم شي للمواطن الجنوبي إلا الكذب والخداع".

وأكد النسي أن "زمن التطبيل والكذب انتهى واليوم أنتم مطالبون بالتوضيح للمواطن الجنوبي ماذا عملتم منذ تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي وحتى اليوم في جميع المجالات ووفق حقائق على الأرض وليس صوركم أو خطاباتكم من هنا أو هناك، سلام الله على حمود المخلافي".