أخبار المحافطات

الحمصي يطلع على تقدم المشروع الكندي لإنشاء سد حسان في أبين


       

بتوجيهات من قيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة، زار الدكتور مبارك أبو بكر الحمصي مدير الادارة الاقتصادية بانتقالي أبين صباح اليوم الاربعاء ومعه الاخ عبدالله طبيق مدير وحدة الري بالمحافظة موقع سد حسان الاستراتيجي للاطلاع على الأعمال التمهيدية للمرحلة الأولى من المشروع ، الذي تنفذه الشركة الكندية OM المحدودة الأولى بتمويل من دولة الامارات تقدر ب78000000 دولار .

وخلال الزياة أطلع الحمصي من القائمين على المشروع على الأعمال التي انجزت خلال الفترة الماضية للمرحلة الأولى من الأعمال الترابية في حوض السد- والحفر والطرق والردم وتجهيز مشروع الطريق المؤدي إلى السد .

وأكد الدكتور الحمصي على أهمية مشروع سد حسان الذي يعد من أكبر المشاريع الاستراتيجية في الجنوب الذي يمثل أهمية كبيرة في خزن كميات كبيرة من مياة السيول تكمن الاستفادة منه لاكثر من عشرين ألف فدان والتحويل وتغذية المخزون الجوفي .

وطالب الحمصي السلطة المحلية والمجلس الانتقالي الى إعطاء هذا المشروع أهمية كبيرة ومتابعة الأعمال الانشائية في سد حسان الذي يعد انجازة نقلة نوعية في الجانب الزراعي والاقتصادي ، ومعالجة بعض الصعوبات التي تواجة سير العمل فيما يتعلق بمساكن المواطنين التي تقع في حوض السد وبعض الاراضي الزراعية التي تقع على ضفاف الوادي .

شارك في الزيارة الاخ علي ناصر جابر مدير الادارة الاقتصادية ومدير قسم الاحصاء والتخطيط في ادارة الزراعة بابين ،واحمد مساعد عضو الادارة الاقتصادية وناصر محمد سعيد المنصري عضو انتقالي زنجبار .


من عبدالرقيب السنيدي