أخبار المحافطات

مدير عام خنفر يشيد بتجربة ابناء الحصن في توزيع الغاز


       

عقد صباح اليوم 17مايو 2023 في قاعة محو الأمية بجعار اجتماع ضم السلطة المحلية ومكتب الصناعة في ابين ومكتب الصناعة بخنفر ولجنة الغاز المنزلي بخنفر وجمع من الشخصيات الاجتماعية والإعلامية وممثلي منظمات المجتمع المدني بمديرية خنفر .بحضور المحامي /مازن بالليل اليوسفي مدير عام مديرية خنفر والاستاذ/سالم المعلم /مدير عام مكتب الصناعة ابين والاستاذ/صالح شيخ مندوب شركة صافر بابين والاستاذ/سالم هادي مدير مكتب الصناعة خنفر والاستاذ/عثمان سرور رئيس نقابة الغاز المنزلي بخنفر .

حيث ناقش الاجتماع الأزمة الحالية في الغاز المنزلي والسبل للخروج منها وعمل حلول تساهم في تخفيف معاناة المواطن جراء انخفاض في توريد الغاز للمديرية .


وخلال الاجتماع القى كلا من مدير المديرية المحامي اليوسفي والاستاذ/المعلم مدير مكتب الصناعة ابين والاستاذ/سالم هادي مدير مكتب الصناعة خنفر والاستاذ/سالم شيخ مندوب شركة صافر للغاز .كلمات بينوا من خلالها اسباب الأزمة وكذلك المعالجات التي تم اتخاذها لأجل التخفيف من هذة المعاناة وخلال الاجتماع جرى نقاش مستفيض من الحاضرين وتقديم المقترحات والحلول التي تساهم في معالجة أزمة الغاز المنزلي في مناطق خنفر عامة .

وقال صالح شيخ/مندوب شركة صافر للغاز ان الأزمة ليس على خنفر فقط بل هي في جميع مديريات المحافظة . وأن شاء الله في بداية الأسبوع القادم لن تكون هناك أزمة غاز في خنفر مؤكدا ان قاطرة في الاسبوع لكل محطة من محطات الغاز في خنفر وأبين عامة . وأصبح انفراج في الأزمة اكيد وهذا من خلال تواصلنا الدائم مع مدير عام الصناعة ابين ومدير مديرية خنفر ومكتب الصناعة بخنفر والبحث عن معالجات وحلول تساهم في هذا الأمر .

وتقدم سالم المعلم مدير مكتب الصناعة ابين بالشكر لكل من ساهم وعمل من أجل رفع معاناة المواطن مع أزمة الغاز المنزلي ، مرحباً بقيام لجان مجتمعية تعمل مع المندوبين وتساهم في تخفيف من معاناة المواطن .كما نرحب بدعوة إلى قيام جمعية حماية المستهلك التي سيكون دورها رقابي وتعمل مع المؤسسات الرسمية في وضع حلول تساهم في رفع معاناة المواطن مع الغاز المنزلي .

وقال سالم هادي مدير مكتب الصناعة خنفر : نعمل على تخفيف أزمة انعدام الغاز حيث تم خلال الاسبوعين الماضية صرف 14الف اسطوانة غاز .وأن شاء الله في حال انتظام الوارد على هذا الحال سيكون لكل مواطن حصة من الغاز كل اسبوعين على الأكثر تأتيه من خلال الوكلاء المعتمدين .

واشاد المحامي مازن اليوسفي بتجربة ابناء الحصن في تشكيل لجان مجتمعية تعمل على توزيع الغاز المنزلي للمواطنين ، معتبرها أكثر مناطق المديرية انضباط ولا يوجد فيها أي تلاعب رغم النقص الذي كان موجود نتيجة للنقص في الوارد من الشركة إلى المحطة .

ودعا باقي المناطق وخاصة جعار على العمل بمثل هذه اللجان وسنبارك بدورنا لها . لافتا: نحن عندما دعونا إلى الاجتماع لأجل مشاركة المجتمع في وضع حلول بعيدا عن المناكفات وتبادل التهم دون أي دليل أو إثبات .

في حال وجود اي خلل في عمل اي مندوب أو أي جهة مسؤولة عن توزيع الغاز على المواطن أن يتقدم بشكوى مكتوبة تتعلق بهذا الأمر حتى نستطيع أن نحاسب المتسبب فيها ولن نتعامل مع شكاوي تنشر في وسائل التواصل الاجتماعي حيث أننا نمثل مؤسسات رسمية ويجب أن تكون شكاوي المواطنين وتظلماتهم تقدم بشكل رسمي .

وبعد أن تم سمع مداخلات الحاضرين والتعليقات والردود عليها وتقديم المقترحات فقد أكد الجميع على وقوفهم مع 
الدعوة إلى تشكيل لجنة مجتمعية تقوم بحصر المستفيدين من خلال المسح الميداني لمواطني كل مربع في كل مدينة ومنطقة من مناطق خنفر تعمل هذه اللجنة على مراقبة عملية التوزيع الوكلاء للغاز للمواطنين .

 

من امين حسين