أخبار المحافطات

مشروع خيري لتوفير المياه للمناطق الجبلية في حبيل حنش بلحج


       

دشن في منطقة حبيل حنش بمديرية المسيمير محافظة لحج افتتاح خزان مياه خيري، بسعة خمسة الف لتر، وذلك لتعبئته بالمياه ولأول مرة  من بئر القطيبي  والممول من شركة القطيبي للصرافة والتحويلات المالك لهاء رجل الأعمال المعروف / سمير أحمد القطيبي.

 

وخلال الافتتاح توافد السكان من عدة مناطق في حبيل حنش لتعبئة المياه من الخزان ونقله إلى منازلهم وغمرتهم الفرحة والسرور بهذا المشروع الخيري والذي خفف الكثير من متاعبهم بعد أن كانوا يجلبون الماء من مسافة تصل إلى عشرة كيلو فوق رؤوسهم وعبر الحمير من مديرية ماوية محافظة تعز الحدودية مع المنطقة وسيستفيد من المشروع (بئر القطيبي ) عدة مناطق جبلية ريفية فقيرة تعاني جفاف المياه .

 

ويعرف رجل الأعمال / سمير احمد القطيبي بأنه من الشخصيات الفاعلة في المجال الخيري، وإدخال المسرات في نفوس الفقراء والمساكين في العديد من المناطق الأشد فقر او احتياجا للخدمات،

 

 من جانبهم عبر المستفيدون عن سعادتهم ، وتقديرهم لما قدمه القطيبي للمنطقة من مشاريع خيرية ابرزها في جانب المياه والدعوة الإسلامية وكذلك توزيع السلال الغذائية للفقراء في رمضان الماضي .

 

وفي نفس السياق أكد الناشط المجتمعي في المنطقة  /مختار القاضي أن افتتاح البئر والخزان افتتاح جزئي للمشروع وبشكل مؤقت حيث سيتم بعد عيد الاضحى المبارك استئناف العمل في تعميق البئر إلى عمق 40 متر حتى يتم اكتشاف مياه غزيرة لتكفي وتغطي جميع مناطق حبيل حنش .

 

 وأكد / القاضي في  حالة عدم وجود مياه كافية سيتم حفر بئر جوفية بعمق  ست مائة متر لتكفي وتغطي المناطق  بشكل كامل وسيتم تركيب منظومة ضخ تعمل بالطاقة الشمسية وشبكة مياه للمشروع.