أدب وثقافة

معرض علمي للوسائل التعليمية والتقنيات بجعار


       

 

نظمت صباح اليوم الاربعاء 1 مارس مدارس النهضة النموذجية بجعار، المعرض السنوي العلمي للوسائل التعليمية والتقنيات، والذي أقيم بساحة مبنى المدرسة.

ودشن المعرض بحضور الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الاستاذ مهدي الحامد ووكيل وزارة التربية السابق محمد حسين الحاج ورئيس انتقالي خنفر العقيد حسين ثابت جبران ومدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل والاستاذ محمود علي بن سبعة مدير مكتب التربية والتعليم بخنفر، والاستاذ صلاح بالليل مدير مكتب الصحة بالمديرية.

وبدا المعرض باي من الذكر الحكيم، ثم كلمة ترحيبية لمدير مدارس النهضة الاهلية الاستاذ محمود الحمزة قدم فيها شكره وتقديره لكل الضيوف الحاضرين مشيرا الى ان حضورهم رسم اليوم لوحة فنية رائعة اعطت الطلاب حافزا لمزيد من الابتكارات، والابداع والاهتمام وتشجيع الطلاب المبدعين على انتاج هذه الوسائل التعليمية والتي تخدم العملية التربوية والتعليمية . 

ثم قدم الطلاب رقصة ترحيبة غنائية للبراعم وفقرة غنائية متميزة وكذلك عروض رياضية للعبة الكاراتية لطلاب مدارس النهضة نالت استحسان الحاضرين.

من ثم تجول الضيوف بأقسام معرض الوسائل التعليمية الذي اشتمل على قسم النهضة تقرأ وقسم معرض الصور الفوتوغرافية وصور انشطة المدرسة خلال العام الدراسي وقسم اللغة العربية.

وعبر الضيوف عن الإعجاب بما شاهدوه من ابتكارات وابداعات لطلاب مدارس النهضة والتي كانت تدل على التميز والابداع والمواهبة الخلاقة لدى الطلاب ، واكدوا على ان يحضى هذا المعرض بالاهتمام البالغ وصقل المواهب لدى الطلاب، وتشجيعهم على القيام بالمزيد من المشاريع المتطورة والعمل التقني المواكب للتطورات التقنية الحديثة والمعاصرة.

كما اثنوا على الأعمال التي تثلج الصدور من البرامج المتطورة والمتميزة حوت التطوير والتجويد  الدائم المستمر للعملية التعليمية والتربوية.

وعقب انتهاء المعرض اقيمت مأدبة افطار للضيوف من صنع معلمات المدرسة.

كما حضر كلا من الاخوة: مستشار محافظ ابين الاستاذ عبدالناصر اليزيدي والاستاذ هاني لنبع مدير التعليم الاهلي بالمحافظة والاستاذ عبدالله مسعود والاستاذ صلحرالحاشي والدكتور حسين عبدالباري مدير مستشفى الرازي ورئيس مجلس الاباء الاستاذ صالح المرفدي ومدير اذاعة هنا ابين الاستاذ عصام علي محمد واولياء امور الطلاب ولفيف من الاعلاميين ومراسلي القنوات الفضائية والشخصيات الاعتبارية.

انور سيول