أدب وثقافة

ميدالية ذهبية لجامعة الأحقاف في هذا المجال


       


حصدت جامعةُ الأحقاف أحد الميداليات الذهبية في مسابقة ملصقات البحث والابتكار (RIPC) لمشاريع تخرج الطلاب وأبحاث الدراسات العليا المقامة في دولة ماليزيا والتي تنظمها MNNF Network ، حيث تقدم للمشاركة في المسابقة (174) مشروعا مصممة كملصقات POSTERs من دول مختلفة كماليزيا واندونيسيا واليمن وجنوب إفريقيا.

وقد شارك فريق من قسم نظم المعلومات الحاسوبية (CIS) بكلية هندسة وعلوم الحاسوب في المسابقة بقيادة الدكتور حمزة العيدروس وأربعة طلاب وهم: عبدالله المشهور، أحمد الكاف، أحمد السومحي، والحسن أبونمي. ويهدف مشروع فريق الجامعة الموسوم ب (Autism Children Technical System -ACTS) إلى تطوير تطبيق يمثل النظام التقني لإدارة بيانات الأطفال المتوحدين، كما يساعد مشرفيهم ومدربيهم وأيضا أهليهم في متابعتهم وتأهيلهم وتقييم أدائهم ونشاطاتهم وأرشفة جميع معلوماتهم. وقد نال هذا المشروع ACTS إعجاب اللجنة المنظمة ولجنة التحكيم، كما حصد على ميدالية ذهبية تم الإعلان عنها هذا اليوم 25 فبراير 2023.

من جانبه قدّم مشرف المشروع الدكتور حمزة العيدروس شكره وتقديره لسعادة رئيس الجامعة البروفيسور عبدالله محمد باهارون ولنائبه البروفيسور صادق عمر مكنون على تشجيعهم واهتمامهم بمثل هذه المشاركات والذي كان له الأثر بعد توفيق الله في الفوز بالجائزة. كما أشاد بأعضاء فريقه المشارك بحصولهم على الميدالية الذهبية، مثمناً جهودهم التي بذلوها لحصد الجائزة ورفْع اسم الجامعة في هذه المسابقة الدولية.

جدير بالذكر أن مشروع طلابي آخر لمجموعة من الخريجين وهم: عبدالله باعقيل، أحمد بلحول، ومصطفى السيد وبإشراف من الدكتور حمزة العيدروس كان قد حصل على جائزة أفضل بحث مشارك في المؤتمر الدولي للتكنولوجيا الذكية وأنظمة وخدمات إنترنت كل شيء (ITSS-IoE 2022) المقام في رحاب جامعة الأحقاف بالمكلا محافظة حضرموت في ديسمبر العام الماضي.
 

صلاح مبارك: