أخبار المحافطات

جهود لتطوير آليات عمل لجان امتحانات المدارس بساحل حضرموت


       

في إطار الاستعداد والتهيئة من قبل مكتب تربية ساحل حضرموت للامتحانات النهائية ترأس الأستاذ أمين عبد الله باعبّاد مدير مكتب الوزارة بساحل حضرموت اجتماعاً ضم لجنة إدخال بيانات الطلاب والطالبات بمدارس وثانويات المحافظة، حيث نوقشت فيه آليات وسبل تطوير عمل اللجان الاختبارية لطلاب الثانوية والصف التاسع. 

وفي مفتتح الاجتماع شدد المدير باعبّاد على ضرورة استنهاض الهمم فيما تبقى من أيام الفصل الدراسي الثاني واستغلالها الاستغلال الأمثل في الإعداد والاستعداد لخوض غمار هذا الحدث المهم في حياة أبنائنا الطلاب والطالبات والذي يعبّر بشكل صادق عن مستوى التلميذ ومستوى تقدمه في استنهاج المواد. 

حاثاً اللجان الاختبارية على العمل المبكر من خلال مراجعة كشوفات التلاميذ والطلاب وكذا درجاتهم وصورهم الشخصية والتأكد من صحتها تلافياً لأي أخطاء أو مشاكل تحدث أثناء الاختبار أو عند رصد درجاتهم. 

وشدد المدير باعبّاد على ضرورة أن تضطلع قيادات مكاتب التربية بالمديريات بدورهم من خلال عقد الاجتماعات وتبصير رؤساء أقسام الامتحانات في مديرياتهم بأهمية هذه الإجراءات الضرورية المبكرة عن طريق وضع الخطط المناسبة لتجنب حدوثها. 

هذا وفي ختام الاجتماع تم مناقشة جملة من الاقتراحات التي تعزز من دور اللجان الاختبارية وقدرتها على تفادي الأخطاء مستقبلاً.