أخبار المحافطات

افتتاح مشاريع مائية في منطقتي الغريق والزفيتة بلحج


       

افتتح اليوم الثلاثاء مدير عام مديرية طور الباحة بمحافظة لحج العميد الركن بسام الحرق مشروع مياه منطقة الغريق الأهلي الذي يعمل بانظمة الطاقة البديلة.

 

وأكد مدير عام المديرية أن افتتاح مشروع مياه الغريق اليوم يأتي ضمن زياراتنا الميدانية التفقدية والإفتتاحية لعدد من المشاريع الخدمية والتنموية التي ننفذها خلال شهرين متتاليين.

 

وأوضح أننا اليوم نفتتح مشروع مياه منطقة الغريق الأهلي بانظمة الطاقة البديلة الذي سيستفيد منه عدد كبير من أفراد المجتمع.

 

ولفت العميد بسام أن مشروع مياه الغريق يأتي بدعم وتمويل من البرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن وبرنامج الخليج العربي للتنمية - أجفند وبتنفيذ مباشر من قبل مؤسسة صلة التنموية.

 

مجدداً شكره إلى كل من ساهم ودعم من أجل تنفيذ هذا المشروع الذي يعد من أهم المشاريع الخدمية والتنموية، مخصصٍ بالشكر إلى البرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن وبرنامج الخليج العربي للتنمية ومؤسسة صلة التنموية.

 

يذكر أنه تم رفد مشروع مياه منطقة الغريق الأهلي بمنظومة متكاملة من أنظمة الطاقة البديلة مكونه من 52 لوحة شمسية قوة 545 وأت و22 ريشة وغاطس مائي قوة 22 كيلو.

 

وتجدر الإشارة أن مشروع مياه الغريق سيستفيد منه مايزيد عن 315 منزل من إجمالي 5 قرى سكنية حسب تصنيق القائمين على المشروع.

 

وفي سياق متصل تفقد مدير عام المديرية العميد بسام الحرق سير العمل في حفر بئر الدقيقات في منطقة الزفيتة واطلع على نسبة إنجاز العمل فيها.

 

ويأتي تنفيذ حفر بئر الدقيقات بمنطقة الزفيتة بدعم وتمويل من قبل السلطة المحلية في المديرية.

 

رافقه المدير العام.

الأمين العام للمجلس المحلي محمد حسن الجعللي وعضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي محمد ثابت النظمة ومدير مكتب المدير العام رشدي ثابت وعضو اللجنة المجتمعية في المديرية العقيد علي البشات ومسؤول الرقابة والتفتيش في مشروع الغريق وهيب عبد الواحد الأهدل والشيخ طلال حسن علي.