أخبار المحافطات

عقدت في ديوان رئاسة جامعة شبوة.. ورشة علمية حول الترميز الموحد


       

عقدت صباح اليوم بديوان رئاسة جامعة شبوة ورشة علمية برعاية الأستاذ الدكتور توفيق سريع باسردة رئيس الجامعة حول الترميز الموحد لكافة المقررات الدراسية في جميع أقسام وكليات جامعة شبوة.

حيث عقدت الورشة برئاسة الأستاذ الدكتور محسن حسن باحاج نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والذي شارك فيها عمداء الكليات ونواب العمداء للشؤون الأكاديمية، وذلك لمناقشة طرائق ترميز وترقيم المقررات الدراسية المعتمدة في الجامعات العريقة والخروج برؤية موحدة وإعتماد نظام ترميز موحد لكافة المقررات الدراسية في جميع أقسام وكليات الجامعة ولمختلف المراحل الدراسية في الجامعة ويكون قابلا للتحديث والمرونة في إستيعاب التطورات المستقبلية في هذا المجال.

حيث قدم الأستاذ الدكتور محسن باحاج  في الورشة ورقة عمل تحتوي على نماذج مختلفة للترميز والترقيم للمقرارات الدراسية ومزاياها وعيوبه، وكذا تقديم مقترح بأنموذج ترميز وترقيم موحد لجامعة شبوة يتم التعامل به في مختلف الكليات والأقسام والتخصصات.

 بعد ذلك قدم المشاركون في الورشة مداخلات ومناقشات مستفيضة وإدخال بعض التعديلات والملاحظات على الأنموذج المقترح قبل إقراره وإعتماده كنظام ترميز وترقيم موحد لكافة المقررات الدراسية في جميع أقسام وكليات جامعة شبوة.