أخبار المحافطات

تدشين ورشة تدريبية لمنتسبي المحاكم الابتدائية بشبوة


       

دشن وكيل محافظة شبوة الاستاذ احمد صالح عبدالحبيب صباح اليوم الورشة التدريبية الثانية ضمن برنامج بناء قدرات منتسبي النيابات والمحاكم وأقسام الشرطة والذي يهدف إلى بناء قدرات 40 مشارك من منتسبي الأجهزة الأمنية والقضائية بمديريات عتق وبيحان وميفعة الذي تنفذه منظمة شباب شبوة بالشراكة مع مؤسسة رنين وبدعم برنامج جسور.

 

 ونوه وكيل المحافظة ومدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي د.عمر باحميد بالمحافظة إلى  أهمية هذه البرامج التدريبية وماتحققه من فائدة وتعمل على رفع مستوى جودة الأداء الوظيفي للمشاركين فيها مشيرين إلى ضرورة استقلالية القضاء وعدم التدخل في شؤونه مؤكدين دعم السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة الشيخ عوض محمد بن الوزير العولقي لكل الجهود الهادفة إلى ذلك.

 

وأشاد القاضي خالد البغدادي رئيس محكمة  استئناف محافظة شبوة بأهداف الورشة  مطالبا بتكثيف مثل هذه البرامج التدريبية وإشراك المحكمين المجتمعين فيها وتوعيتهم بالاجراءات والامور القانونية المترتبه على الأحكام التي يصدرونها.

 

ويتولى  القاضي رضوان لكمح   تنفيذ الجلسات التدريبية للورشة التي تستمر على مدى يومين يشارك فيها 12 من منتسبي المحاكم بمديريات عتق وبيحان وميفعة.