أخبار المحافطات

مشروع لبناء 18 فصلا دراسيا بمديرية القاهرة في تعز


       

وضع وكيل محافظة تعز للشئون المالية والادارية وتنمية الموارد أ/ خالد عبدالجليل ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أ/ عبدالواسع شداد، حجر أساس لمشروع بناء 18 فصل دراسي مع المرافق المتعددة لمدرسة أروى للبنات بمديرية القاهرة بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع تعز وتنفيذ مؤسسة رسام الوجيه للهندسة والمقاولات. 

وكيل محافظة تعز أوضح في فعالية تدشين العمل بالمشروع بأن الجهود المبذولة لدعم العملية التعليمية بالمحافظة تأتي ضمن اهتمامات وحرص السلطة المحلية ممثلة بالأستاذ نبيل شمسان محافظ المحافظة لتعزيز الدور الريادي للتعليم في النهوض بالوطن في ظل صعوبات المرحلة الحالية التي تشهدها المحافظة والوطن ككل. 

من جانبه بارك مكتب التربية والتعليم بالمحافظة التدخلات الجادة والمتميزة التي يقوم بها الصندوق الاجتماعي للتنمية للنهوض بواقع التعليم في المحافظة ، من خلال تمويلاته لهذا القطاع الحيوي الهام في بناء الإنسان وتنمية الوطن ، مضيفا بأن تمويل بناء فصول جديدة لمدرسة أروى للبنات يساعد في تحسين العملية التعليمية واستقرارها. 

وأعتبر الأستاذ عبدالواسع شداد أن هذا المشروع الذي يتم وضع حجر الأساس له اليوم بتمويل من الصندوق الاجتماعي سيكون فاتحة في اعتماد مشاريع تعليمية أخرى في مديريات المحافظة التي لا تزال تعاني من الأضرار الكبيرة في المباني والتجهيزات المدرسية رغم الجهود الكبيرة المبذولة خلال السنوات الأخيرة من قبل المنظمات المحلية والإقليمية والدولية. 

ضابط مشاريع التعليم في الصندوق الاجتماعي بفرع تعز أ/ عبدالباقي البرهمي أوضح أن المشروع يتضمن أعمال هدم وإزالة الأجزاء المتضررة في المدرسة وبناء 4 أدوار جديدة بعدد 18 فصلا دراسيا مع المرافق المتعددة وذلك بتكلفة تبلغ 528 ألف يورو. 

حضر الفعالية : – م/ عادل طاهر رئيس شعبة المشاريع بمكتب التربية – أ/ محمود عبدالقادر مدير إدارة التربية بمديرية القاهرة – أ/ جميل هزاع نائب مدير الموارد بمكتب التربية – أ/ محمود طاهر مدير الإعلام بمكتب التربية – م/ عبدالرحمن العلواني المدير التنفيذي لمؤسسة رسام للهندسة والمقاولات.