أخبار المحافطات

اختتام الدورة التدريبية للقادة المجتمعيين في مهارات المناظرة بتعز


       

حضر مدير عام مديرية المعافر رئيس المجلس المحلي الأستاذ عادل المشمر يومنا هذا اختتام دورة تدريب القادة المجتمعيين على مهارة المناظرة واساسيات التوعية بقضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي .. محافظة تعز مديرية المعافر للفترة ما بين 31 ديسمبر 2022 م. و 2 يناير 2023 م.

 

وبدوره رحب المدرب م/ يحيى الاديمي .. بمدير عام المديرية والحاضرين ، واستعرض محاور الدورة واهميتها في الحد من قضايا العنف القائم على النوع الإجتماعي وتعريف القادة المجتمعيين بالمهارات الأساسية بالمناظرة واستخدامها في التوعية.

 

ومن جانب آخر القى مدير عام المديرية المشمر كلمته ورحب بالجميع وتقدم بشكره للمدرب وعبر عن ارتياحه بتنفيذ هذه الدورة حول تعليم المتدربين مهارات المناظرة واساسيات التوعية المتعلقة بقضايا العنف القائم على النوع الإجتماعي ، وأشار إلى أن السلطة المحلية بالمديرية تشجع المرأة في كل مجالات الحياة وان تنمية المرأة وتمكينها اقتصاديا على سلم أولوياتها .. هذا وأكد على أهمية هذه الدورة في بناء السلام والإسهام في تحقيق مشاريع تنموية تفيد المجتمع من خلال التوصيات التي ستخرج بها مثل هذه الدورات لمواجهة بعض القضايا والظواهر الاجتماعية التي تعاني منها المديرية بتوجيه المنظمات لتنفيذ مشاريع تنموية .

 

 وفي كلمته حث المتدربين على تناول قضايا اساسية لها حلول كمخرج للدورة تنعكس إيجابا على الواقع تلبي إحتياجات المواطنين بتنفيذ المشاريع الحيوية ، وأن يجسدوا أساسيات التوعية التي تعلموها بالدورة على الواقع من أجل الحد من القضايا الاجتماعية ، كما تقدم بشكره للمتدربين/ات ومدرسة السلام تنفيذ هذه الدورة متمنياً التوفيق للجميع.

 

 

 

هذا وتم تنفيذ هذه الدورة برعاية مكتب الشئون الإجتماعية والعمل م/ تعز وبالتنسيق مع السلطة المحلية بالمعافر ونفذتها منظمة مدرسة السلام (YPS) دورة تدريبية لعدد من القادة المجتمعيين في عدد من المناطق والعزل بالمديرية على مهارة المناظرة واساسيات التوعية بقضايا العنف القائم على النوع الإجتماعي ،، هذا وشهد الإختتام مناقشة ومداخلات المتدربين حول عدد من القضايا والظواهر الإجتماعية التي تعاني منها المرأة بالمعافر وسبل معالجتها.