أخبار المحافطات

تعميم للأئمة وخطباء المساجد بمديرية خنفر


       

أصدر مكتب الأوقاف والإرشاد بمديرية خنفر تعميم للأئمة وخطباء المساجد بتخصيص خطبة الجمعة القادمة والدروس التحذير من أفة المخدرات ومخاطرها على المجتمع.

 

وجاءت رسالة التعميم من مكتب أوقاف خنفر على النحو التالي:

 

الحمدلله الذي أمرنا أن نأمر بالمعروف وأن ننهى عن المنكر والصلاة والسلام على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم الذي ما من شر إلا قد بينه لنا وحذر، يقول الله تعالى (كنتم خير أمه أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله).

 

بناءً على التعميم الصادر من مكتب الأوقاف والإرشاد في المحافظة رقم (٩٥) بتاريخ ٢٠٢٢/١٢/٥م وعليه:-

 

معاشر الخطباء والدعاة والمشايخ وأهل العلم يا حملة الرسالة ويافرسان المنابر إن القلب ليتفطر حزنا ويكاد ان يخرج من مكانه وإن العين لتدمع دماً لا دمعا مما نسمعه من أخبار مخيفة تنذر بعذاب اليم إن نحن سكتنا وتغافلنا عما نسمعه من جرائم من ارباب المخدرات ومتعاطيها من المدمنين عليها من اغتصابات لأطفال وبنات صغار وجرائم يخجل القلم من كتابتها ومصدرها المخدرات ومن يتعاطاها ويروج لها.

 

بالأمس قد تم تعميم الخطب عن المخدرات واليوم نقول لكم وبصوت واحد يملأه الحزن على ما نسمعه من جرائم يندى لها الجبين نقول لكم: اجعلوا في دروسكم وخطبكم وكلماتكم ومحاضراتكم فصلاً خاصا عن الحديث عن هذه الجرائم وخطورة تعاطي المخدرات.

 

أخي الخطيب أخي الإمام أخي الداعية إن السفينة توشك أن تغرق وأنتم ربانها فالله الله في البيان والنصح والتوجيه وتوعية الناس وتحذيرهم من هذا الخندق المظلم القاتل تكلموا واخطبوا وحاضروا بلغوا في كل ندواتكم ومن على منابركم عن ما يحدث في مجتمعاتنا من إرهاب المخدرات وجرائمها والله في عونكم على أداء هذه الأمانة العظيمة.

مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بمديرية خنفر الشيخ فهد علي عبدالله.