أخبار المحافطات

مكتب الصحة بساحل حضرموت يستعرض نجاحات مستشفى المكلا


       

عقد بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل اجتماع موسع لإدارة مستشفى المكلا للأمومة والطفولة برئاسة الدكتور محمد صالح الجمحي المدير العام لمكتب الصحة والسكان وبحضور كل من الأستاذ عبدالله خميس مرعي بن طالب نائب المدير العام لشئون التخطيط والتنمية الصحية، الدكتورة فائزة أحمد العمودي نائب المدير العام للشئون الطبية والعلاجية، الدكتورة أبتسام عبود المعاري المدير العام لمستشفى المكلا للأمومة والطفولة. 

واستعرض الاجتماع الانجازات والنجاحات التي حققتها المستشفى في مجال الخدمات الطبية والعلاجية والبرامج الصحية في جميع الاقسام، كذلك مؤشرات نسبة النجاح في مختلف التخصصات بما أسهم في تحقيق الرضى لدى المستفيدين من خلال تقديم خدمات طبية لتخفيف وطأة معاناة المرضى للعام 2022 م. 

كما ناقش الاجتماع خطة عمل أقسام المستشفى للعام الجديد 2023 م وكيفية تجاوز السلبيات والتحديات ووضع الحلول والمعالجات للمشكلات التي تواجه سير عمل المستشفى خلال العام الجديد بما يسهم في تطوير وتحسين المنظومة الصحية والعلاجية بالمستشفى، وتم مناقشة التوسعة السريرية للمستشفى من خلال بناء دور أضافي وإفتتاح أقسام جديدة، وتم الحديث حول تأهيل الكادر الطبي وتطوير أداءه من خلال عدد من الدورات التدريبية.

وبدوره أبدى المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل الدكتور محمد صالح استعداده لتقديم كل ما يلزم من تسهيلات واجراءات كذلك المتابعة الحثيثة مع وزارة الصحة والسكان والسلطة المحلية بالمحافظة لاعتماد وتوفير بعض المتطلبات والاحتياجات التي تحتاجها المستشفى خلال المدة القادمة لما من شأنه خدمة المرضى. 

وأعرب الجمحي عن شكره وتقديره لإدارة مستشفى المكلا للأمومة والطفولة وكافة العاملين فيها لجهودهم المبذولة التي أسهمت في احداث تغيرات ملموسة على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية، حققت مؤشرات نجاح كبيرة. 

حضر الاجتماع كل من : الأستاذ محمد بافضل مدير أدارة المعلومات و الأحصاء بمكتب وزارة الصحة والسكان بالمحافظة  ، الدكتور أيمن عمر باظروس نائب المدير العام للشئون الفنية ، الأستاذ طاهر عيظة التميمي المشرف الفني ، الأخ محمد باحداد نائب المدير المالي بمستشفى المكلا للأمومة والطفولة.