أخبار المحافطات

قوة حماية الشركات تختتم العام التدريبي بحضرموت


       

اختتمت قوة حماية الشركات النفطية بالمنطقة العسكرية الثانية ، اليوم الخميس ، عامها التدريبي والقتالي والمعنوي 2022م بمشروع تكتيكي تحت مسمى "رياح الجبال" من أجل رفع مستوى الاستعداد والجاهزية القتالية لمنتسبيها ضمن خطتها السنوية.

وتضمن المشروع التكتيكي رياح الجبال تعلم أساليب التكتيك القتالي والرماية ومهاجمة تحصينات العدو بالمدفعية والهاون ومضاد الطيران والرمي بسلاح المعدل والعمل على نزع الألغام ، من أجل رفع قدرات المقاتلين.

وفي الفعالية رحب قائد قوة حماية الشركات العميد أحمد عمر المعاري بكافة الحاضرين من قيادات عسكرية ومدراء عموم وعلاقات بترومسيلة ، مؤكداً بأن مشروع رياح الجبال يأتي ضمن برنامج تأهيل منتسبي القوة واكسابهم المهارات القتالية لمواجهة أي طارئ.

وأشار العميد المعاري إلى أن هذه القوة ستحظى كغيرها بالمزيد من الرعاية والاهتمام ، لافتاً إلى حرص قيادة حماية الشركات على رد الوفاء وتكريم كافة الضباط والجنود الذين أسسوا و ساهموا بالارتقاء بالقوة سابقآ.

بدوره نقل رئيس عمليات المنطقة العسكرية الثانية العميد محمد عمر اليميني، تحيات اللواء فائز التميمي قائد المنطقة العسكرية الثانية ، معبراً عن سعادته بما شاهده من مشروع قتالي يعبر عن الجاهزية القصوى لقوة حماية الشركات.

وثمن العميد اليميني جهود قيادة التحالف العربي على رأسها دولة الإمارات الشقيقة وماقدمته من دعم مادي ومعنوي كبير منذ تحرير ساحل حضرموت من عناصر قوى التطرف والإرهاب.

وأختتم المشروع بتكريم الضباط الذين عملوا في حماية الشركات وانتقلوا إلى وحدات عسكرية أخرى وكذا تكريم المبرزين في أداء الواجب وتنفيذ المهمات الصعبة .

حضر المشروع التكتيكي "رياح الجبال" عدد من القادة العسكريين ومدراء العموم وممثلين عن شركة بترومسيلة والشركات المقاولة في القطاع النفطي.


من راشد الكوز