أخبار المحافطات

جراء نقص المعلمين الحاد.. مدراء مدارس يافع سباح يلوحون بالإستقالة


       

لوح عدد من مدراء مدارس مديرية يافع سباح بمحافظة أبين  بتقديم الإستقالة الجماعية من مناصبهم، جراء نقص المعلمين الحاد في جميع مدارس المديرية.

 

وأكد مدراء المدارس، أن المعلمين المتعاقدين مع المدارس برواتب من الأهالي يقومون بتغطية الحصص الدراسة في المدارس ، موضحين أنهم من خريجي الجامعات ويساهمون في تغطية العملية التعليمية على مستوى مدارس المديرية.

 

وأضافوا : أن عجز الأهالي من دفع الرواتب للمعلمين المتعاقدين سيؤدي إلى تعطيل الدراسة خلال الفصل الثاني.

 

من جهته أوضح رئيس مجلس الآباء في مجمع الفاروق التعليمي بمركز المديرية الأخ فتاك زين عوض الحنشي بأن مجلس الآباء قام خلال الفصل الدراسي الأول بتقديم مبادرات لدعم التعليم من خلالها تم جمع مبالغ مالية والتعاقد مع معلمين من خريجي الجامعات بهدف  تيسير العملية التعليمية في المديرية خلال الفصل الأول من العام الدراسي 2023.2022  .

 

وقال الحنشي بأن مجلس الاباء وصل إلى مرحلة إفلاس و عجز في دفع رواتب المعلمين المتعاقدين للفصل الدراسي  الثاني مما دفع مدراء المدارس بتلويح بتقديم الاستقالة الجماعية من إدارة المدارس.

 

وأفاد الحنشي بأن مجلس الآباء في مجمع الفاروق  الذي يضم مدرستين للبنين والبنات تعاقد في الفصل الأول مع ما يقارب 20 معلما ومعلمة بنفقة شهرية   تصل إلى أكثر من اثنين مليون ريال بدعم من الأهالي .

 

وناشد الحنشي السلطة المحلية في المديرية والمحافظة ومجلس القيادة بالتدخل العاجل لمعالجة هذا النقص قبل فوات الأوان وتعطيل المدارس.