أخبار المحافطات

اختتام دورة الدعم النفسي لمعلمي مدارس مديرية الحوطة


       

اختتمت اليوم الخميس 29/12/2022 دورة الدعم النفسي لمعلمي مدارس مديرية الحوطه بحضور الاستاذ فهمي بجاش ثابت هواش ،مدير مكتب التربية والتعليم ،لحج ومسؤولي منظمة اليونيسيف ،الاخ جواد الاوبلي مدير التعليم،والاخت جيهان باوزير ضابطة المشروع والاخ محسن قائد المسؤول المالي بمنظمة اليونيسيف.

 

ودعا الاستاذ فهمي بجاش المعلمين المتدربين الى الاستفادة من كل المعارف والسلوكيات والادوات التي استهدفتها الدورة لمواجهة المشكلات التي يواجهونها  في الميدان وتكون لديهم القدرة على حلها.. منوها الى ضرورة وجود شراكة فاعلة مع المجتمع والسلطات المحلية في حل المشكلات التي تواجه العملية التعليمية.

 

وثمن بجاش ما تقدمه منظمة اليونيسف  من دعم سخي وبرامج متعددة في قطاعات البناء المدرسي والمستلزمات والدورات التدريبية داعيا الى زيادة التدخلات والبحث عن عناوين تدريبية جديدة تواكب تطور العملية التعليمية وتحسين جودة التعليم في المحافظة.. لافتا الى قدرة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة  على استيعاب مختلف البرامج والدعم المقدم من منظمة اليونيسيف ومختلف المنظمات العامله في قطاع التربية والتعليم.

 

 كما ألقى الاخ جواد الاوبلي مدير التعليم بمنظمة اليونيسيف كلمة عبر فيها عن أهمية إقامة الدورات التدريبية كالدعم النفسي وغيرها من الدورات.. داعيا للاستفادة من الدعم المقدم من اليونيسيف.. مؤكدا على الشراكه بين اليونيسيف ومكتب التربية بالمحافظة  بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم  في مراجعة واعتماد كافة الخطط،،

 

من جانبها الأستاذة جيهان باوزير  ضابط المشروع أكدت ضرورة الترشيد والإدارة المثلى للموارد مما تساعد في استمرارية المشاريع المقدمة  لقطاع التربية بالمحافظة خلال العام القادم بما فيها المنشآت المدرسية والمستلزمات والدورات التدريبية،،

 

وكان  150 معلم ومعلمة وإدارات المدارس بمديرية الحوطه  قد انهوا دورة تدريبية استمرت ستة ايام في مجال الدعم النفسي وبتمويل من بنك الاعمار الألماني الثالث، عبر منظمة اليونيسيف.

 

على نفس الصعيد قام مدير مكتب التربية ومسؤولي منظمة اليونيسيف بزيارة تفقدية لمدرستي كود الزغبري ولبوزه والتي تم فيهما توسعة بواقع ثلاثة فصول دراسية لكل مدرسة بتمويل بنك الاعمار الألماني الثالث لمواجهة الكثافة الطلابية وتخفيف المعاناه من تنقل الطلاب إلى مناطق أخرى بعيدة المسافة،،

 

من جانب آخر عقد لقاء بعد الزيارة الميدانية للمدارس ومراكز التدريب في مكتب التربية ضم  مدير مكتب التربية ورؤساء الشعب ومدراء الادارات بمكتب التربية ومسؤولي اليونيسيف ومنسق مكتب التربية لدى اليونيسف الاستاذ فضل محمود راجح وعدد من القيادات التربوية تم فيه مناقشة مختلف انواع الشراكة بين مكتب التربية ومنظمة اليونيسيف ومدى انجاز المشاريع والبرامج ، كما وتم التطرق كذلك الى خطة مكتب التربية للعام القادم وضرورة تقديم الدعم اللازم وزيادة حجمه من قبل منظمة اليونسيف.