أخبار المحافطات

تكريم عدد من الخريجين من ذوي الإعاقة بأبين


       

كرمت المديرة التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتورة نجوى محمد فضل اليوم معها مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور فيدل منذوق عدد من الخرجين من ذوي الاعاقة بمحافظة أبين بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمعاقين الذي يصادف ال3 من ديسمبر من كل عام .

 

وخلال حفل التكريم أشادت الدكتورة نجوى فضل بما حققه الخرجين من نجاح متميز . . مؤكدة أن الخرجين يمثلون نموذج للاشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة ممن يتمتعون بقدرات ومواهب أسوة بالآخرين .. مؤكدة حرص قيادة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بقيادة معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الاهتمام وتشجيع شريحة المعاقين اللذين يمتلكون مواهب وقدرات تمكنهم من الاندماج والمشاركة في المجتمع .

 

وأوضح رئيس جمعية المعاقين حركيا بمحافظة أبين محمد قائد ” أن تكريم الخرجين البالغ عددهم 18 طالب و طالبة من جامعة دار السلام الدولية، كليه الآداب دراسات إسلامية بدرجة بكلاريوس و يأتي ذلك ضمن الاحتفال الذي تقيمه جمعيات ومراكز ذوي الاعاقة بالمحافظة بمناسبة اليوم العالمي للمعاقين .

 

وأشار إلى أن الخرجين من ذوي الاعاقة يعتبرون الدفعة الأولى بمحافظة أبين يتخرجون بدرجة بكلاريوس بدعم من صندوق رعاية وتاهيل المعاقين ، متمنيا من مكتب الخدمة المدنية باستيعابهم ضمن الدرجات الوظيفية الممنوحه للعام 2023 في اطار النسبه المحددة لهم حسب القانون .

 

وعبر رئيس جمعية المعاقين عن بالغ الشكر والتقدير لقيادة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين الذين يبذلون جهودا حثيثة من أجل المعاقين بمختلف المجالات .

 

وكانت جمعيات ومراكز الأشخاص ذوي الاعاقة بمحافظة أبين قد أقامت صباح اليوم حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة اليوم العالمي للمعاقين بحضور عدد من قيادة السلطة المحلية والشؤون الاجتماعية بالمحافظة .