أخبار المحافطات

3 أحزاب بالجوف ترفض عرقلة قرارات الشرعية


       

أصدرت الأحزاب والتنظيمات السياسية في محافظة الجوف بيانًا هامًا لإدانة التمرد، على الشرعية في المحافظة.

واستنكرت الأحزاب والتنظيمات السياسية بالمحافظة عملية عرقلة القرارات الجمهورية للمحافظ وقائد المحور بالمحافظة.

وتؤكد الأحزاب والتنظيمات السياسية أن مايحدث تمرد مكتمل الأركان محملةً حزب الإصلاح مسؤولية التمرد.

وعبرت الاحزاب والتنظيمات السياسية عن اسفها عن الدور الذي تقدمه قيادة مأرب ممثلة بالسلطة المحلية من تعاون و تواطأ من خلال توجيه  استمرار الدوائر الحكومية  بالتعامل مع المتمردين.

وشددت على أهمية وقوفها الكامل مع قيادة المجلس الرئاسي وقيادة المحافطة ممثلة بالمحافظ اللواء حسين العجي العواضي بالاتجاه نحو تحرير المحافظة من مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران.

وجاء في البيان:

وقفت الاحزاب والتنظيمات السياسية بمحافظة الجوف الموقعة على هذا البيان امام التطورات الاخيرة المتعلقة بمحافظة الجوف والتي تخللها نزول لاجراء دور الاستلام والتسليم من قيادة المحافظة السلف الى المحافظ الخلف المعين بقرار من رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء حسين العجي العواضي وقائد لمحور الجوف العميد محمد الاشول  .

والاحزاب والتنظيمات السياسية المؤتمر والاشتراكي والناصري ومجلس السلفية تدين التمرد وتستنكر عملية عرقلة تنفيذ القرارات الجمهورية  للمحافظ وقائد المحور وترفض اي مبررات او مغالطات تهدف الى تبرير التمرد وتؤكد بأن مايحدث تمرد مكتمل الأركان وتحمل الإصلاح مسؤولية التمرد.

وتعبر الاحزاب والتنظيمات السياسية عن اسفها عن الدور الذي تقدمة قيادة مأرب ممثلة بالسلطة المحلية من تعاون و تواطأ من خلال توجيه  استمرار الدوائر الحكومية بمأرب ومنها  البنك المركزي بمأرب  بالتعامل مع المتمردين في تجاهل للقرار الجمهوري بتعيين اللواء حسين العواضي محافظا للجوف.

كما تدعو الاحزاب والتنظيمات السياسية الأخ رئيس هيئة الأركان العامة وقائد المنطقة السادسة  لتحمل مسؤولية تنفيذ قرار المجلس الرئاسي الذي قضي بتعيين العميد محمد الاشول قائدا لمحور الجوف و ان تكون المؤسسة العسكرية بعيدة عن الخلافات والتجاذبات الحزبية وفق الدستور والقانون.

وتدعو الاحزاب والتنظيمات السياسية القوى التي تمردت على الشرعية الدستورية بمراجعة مواقفها وتقديم المصلحة الوطنية ووحدة الصف على المصالح الشخصية والحزبية التي تشكلت خلال فترة الحرب وبطريقة اخلت بالتوافق الوطني وأضرت بأساسيات المعركة الوجودية مع مليشيا الحوثي المدعومة من إيران .

وتؤكد الاحزاب والتنظيمات السياسية بمحافظة الجوف وقوفها الكامل مع قيادة المجلس الرئاسي و قيادة  المحافطة ممثلة بالمحافظ اللواء حسين العجي العواضي بالاتجاه نحو تحرير المحافظة من مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران .

كما تثمن الاحزاب والتنظيمات السياسية بمحافظة الجوف الدعم السخي والموقف العربي الاصيل من قبل التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة .

صادر عن الاحزاب والتنظيمات السياسية - محافظة الجوف.
- حزب المؤتمر الشعبي العام
-الحزب الاشتراكي اليمني
-مجلس السلفية بالجوف