أخبار المحافطات

مطابع الكتاب ومكتب تربية ساحل حضرموت يبحثان التعاون المشترك


       

بحث الدكتور محمد عمر باسليم المدير العام التنفيذي لمؤسسة مطابع الكتاب المدرسي مع الأستاذ/ أمين عبد الله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت أوجه التعاون المشترك بين الجانبين في وضع معالجات ومقترحات تسهم في الحد من مشاكل نقص الكتاب المدرسي بمدارس مديريات المحافظة.

 

واستعرض الدكتور باسليم خلال لقائه بقيادة مكتب الوزارة بالمحافظة بحضور الأستاذ علوي أحمد الحامد نائب المدير العام رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب الوزارة بالمحافظة طبيعة عمل المؤسسة وانتاجيتها من الكتاب المدرسي الوقت الراهن والذي لا يلبي احتياجات مكاتب المحافظات المحررة.

 

مؤكداً أن المؤسسة تمر حاليا بظروف صعبة جدا في ظل حرصها واهتمامها بالعملية التربوية والتعليمية بما يخدم طلابنا وطالباتنا وبناء مستقبلهم.

 

مشيراً إلى أن محافظة حضرموت تتميز عن غيرها من المحافظات في الحفاظ على المسترجع من الكتاب المدرسي دليل على هذا الوعي التربوي والتعليمي عند الطلاب والطالبات.

 

مشيداً بجهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في اهتمامها المتواصل بقطاع التعليم ومثنياً على دور قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة في استقرار العملية التربوية والتعليمية بجميع مدارس المحافظة كافة.

 

بدوره رحب الأستاذ أمين عبد الله باعباد مدير مكتب الوزارة بالمحافظة بقيادة المؤسسة العامة وفرعها في المحافظة.

 

مشيراً إلى أن القيادة التربوية والتعليمية بالمحافظة وضعت جملة من المقترحات تسهم في معالجة الإشكاليات التي ترافق العملية الدراسية ومنها الكتاب المدرسي.


مؤكداً أن هناك توجيهات من قبل محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي للقيادة التربوية بالمحافظة في وضع دراسة خاصة بطباعة الكتاب المدرسي من نفقة السلطة المحلية على عدة مراحل وفقاً والإمكانات المتاحة.