أخبار المحافطات

سحب شمة الحوت من البقالات والمحلات التجارية بزنجبار


       

قام مكتب الاشغال العامة بزنجبار صباح اليوم الاحد بمصادرة شمة الحوت من البقالات والمحلات التجارية بناء على توجيه مدير عام زنحبار الاستاذ غسان شيخ فرج لما لهذه المادة من مخاطر صحية ونفسية على شبابنا وهي مادة ذات تاثير عقلي مخدر ومدخل للادمان وتعاطي ممنوعات اخطر. كما قام ضمن حملاته المفاجئة على المحلات والبقالات بضبط مواد ومشروبات غازية  منتهية الصلاحية.

. حيث شارك في الحملة مدير مكتب الاشغال العامة أ/ نبيل صالح الباهزي ومعه رئيس قسم التفتيش الصحي بالمكتب أ/ عبدالله لسود  بعملية النزول والرقابة والتفتيش المفاجئ على المحلات والبقالات ومصادرة مادة شمة الحوت وكذا المواد المنتهية الصلاحية وعمل محضر بالمخالفات والمضبوطات.

من جانبه اكد مدير الاشغال العامة زنحبار أ/ نبيل الباهزي بأنه بناءاً على مذكرة تلقاها من مدير عام زنجبار الاستاذ غسان شيخ فرح تطلب القيام بحملات لمصادرة مادة شمة الحوت من البقالات واماكن البيع باسواق مديرية زنجبار نظراً لشكاوي المواطنين واضرارها الصحية والنفسية وخطرها على الشباب وهي آفة خطرة على الجيل صحة الانسان عموماً.

مؤكد ان مكتب الاشغال العامة قد نفذ صباح اليوم الحملة وتمت مصادرة هذه المادة وسيتم اتلافها فوراً.
وسيواصل الحملة بقية الايام في مختلف اماكن بيعها محذراً اي اشخاص او بقالات من الاستمرار في بيعها واتخاذ الاجراءات القانونية تجاههم..

كما اشار الى ضبط مواد واشربة منتهية الصلاحية في عدد من البقالات وهذا يأتي ضمن حماية المواطنين من استهلاك واستخدام مواد منتهية الصلاحية..

داعياً المواطنين للتأكد من صلاحية اي مواد اواغذية قبل الشراء  وابلاغ مكتب الاشغال العامة زنجبار باي محلات او بقالات توجد لديها مواد منتهية الصلاحية وهي معروضة للبيع.


من / خالد دهمس