أخبار المحافطات

صلح قبلي ينهي قضية قتل خطأ في لحج


       

شهدت مديرية الملاح بمحافظة لحج ، اليوم الجمعة ، صلح قبلي في قضية قتل وقعت بالخطأ بين الجاني يحيى محسن محمد الهدوي القطيبي ، وبين المجني عليه فيصل محمد علي الحدر الحوشبي.


وخلال الصلح الذي أقيم في مدرسة الصمود وسط المديرية ، بحضور حشد كبير ضم مسؤولين وقيادات في المجلس الانتقالي وقادة عسكريين وأمنيين وشيوخ ووجهاء وحشد غفير من قبيلتي الجاني والمجني عليه .

 

تقدم الشيخ صالح علي الهدوي صفوف الحشد القبلي عن الجاني ، وحيا أهل وأقارب الشهيد فيصل محمد علي الحدر الحوشبي، رحمه الله. .

 

وقال في حديثه لأسرة وأقارب المجني عليه أولاً نشكركم على استضافتكم الأخوية لنا ، وقد جئنا إليكم اليوم كمحكمين في قضية قتل ابنكم على يد ابننا في حادثة قتل عرضي نعرب فيها عن بالغ أسفنا ، فأنتم إخواننا وابنكم ابننا وفي النهاية الحكم لكم في هذه القضية ونتمنى موافقتكم لطلب التحكيم.

 

وبعد ذلك، عفا أهل المجني عن الجاني وتنازلوا عن القضية لوجه الله تعالى ، بعد أن تأكدوا من وقوع القتل بشكل غير مقصود.

 

بدوره أعرب الشيخ صالح الهدوي عن شكره وتقديره لأسرة وقبيلة المجني عليه على هذا الموقف الأخوي الكبير من خلال التنازل عن القضية ومسامحة الجاني. وأشار إلى أن هذه الحادثة التي وقعت بالخطأ لم تفرق بيننا ، بل أوجدت فينا شعورًا أخويًا يقوي تماسكنا الاجتماعي وصداقتنا وحبنا وهمومنا.

وفي النهاية قدمت الاسرتان المتصالحتان شكرهما وتقديرهما لمن سعى وبذل جهودًا وتحركات لتحقيق هذه المصالحة القبلية ، ثم تصافح الجميع واحتضن بعضهم البعض في جو يسوده شعور أخوي كبير.

حيث حضر وكيل محافظة لحج الشيخ صالح علي صوملة و الشيخ محمد عميس والدكتور امين الهدوي والمدير انيس محمد ناصر والعميد عادل عميس ومدير الامن بكيل الوهيبي والعميد محسن احمد مقبل وصالح الغزالي نائب مدير امن ردفان والشيخ فتحي نصر الغزالي والعميد ثابت طالب ومراد الهدوي شقيق الجاني و علي الحدر شقيق المجني عليه والعقيد محمود احمد علي الهدوي والقيادي عبدالمجيد غندوف والقيادي بسام حردبة ابو حرب والعديد من الشخصيات الأخرى.