أخبار وتقارير

بناء الإمارات لمبنى قيادة الطوارئ والدعم الأمني بإدارة أمن عدن بين تعزيز البنية التحتية الأمنية وتحقيق الاستقرار (تقرير)


       

تقرير عين عدن – خاص

 
لا تتوقف دولة الإمارات العربية المُتحدة عن إطلاق المشاريع والمُبادرات وتقديم المُساعدات على كافة المستويات لليمن واليمنيين، في إطار مساعيها الجادة لرفع المُعاناة عن المواطنين، وإعادة تأهيل مؤسسات الدولة بما يُليق باليمن وتاريخها، وذلك بعدما تسببت حرب ميليشيا الحوثي العبثية في تراجع الاقتصاد اليمني.
 

مبنى قيادة الطوارئ والدعم الأمني بعدن

وفي خطوة تعزز من البنية التحتية الأمنية في العاصمة عدن، افتتح مُحافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، ومدير أمن العاصمة عدن اللواء الركن مطهر الشعيبي، مبنى قيادة الطوارئ والدعم الأمني بإدارة أمن العاصمة، بدعم سخي من الأشقاء في الإمارات، حيث بلغت التكلفة الإجمالية للمشروع مليون ريال سعودي.
 

ماذا تضمن المشروع؟

تضمن المشروع إعادة تأهيل المعسكر بتكلفة إجمالية بلغت مليون ريال سعودي، حيث تم ترميم معسكر قوات الطوارئ والدعم الأمني، وتجديد مبنى القيادة، بالإضافة إلى تجهيز قاعة محاضرات وبناء عنابر سكن للأفراد مع ملحقاتها، وكذلك إعادة تأهيل المسجد والبوابة الرئيسية.
 

تعزيز العمل الأمني

وفي كلمة له عقب الافتتاح، أعرب مُحافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس عن سعادته بهذا الإنجاز، مؤكدًا على ثقته بقيادة وإدارة أمن عدن ومنتسبيها في تعزيز العمل الأمني في مختلف مديريات العاصمة، كما شدد على أهمية الحفاظ على هذا المبنى الجديد وتجهيزاته الحديثة، لما له من دور كبير في رفع كفاءة قوات الطوارئ والدعم الأمني وتحسين جودة أدائها.
 

تعزيز الأمن والاستقرار في عدن

من جانبه، قدم مدير أمن العاصمة عدن اللواء الركن مطهر الشعيبي، الشُكر الجزيل لدولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها المتواصل لأجهزة الأمن في عدن، مؤكدًا أن هذا الدعم يساهم بشكل كبير في تعزيز الأمن والاستقرار في المدينة، حيث قام المحافظ ومدير الأمن بجولة تفقدية في أرجاء المبنى الجديد، حيث اطلعا على مختلف المرافق والتجهيزات التي تم توفيرها فيه.
 

جاهزية قتالية عالية

وتفقد مُحافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس مدير أمن العاصمة عدن اللواء الركن مطهر الشعيبي، جاهزية قوات الطوارئ والدعم الأمني، وأشادا بالجهود التي تبذلها هذه القوات في حفظ الأمن والنظام، حيث أكدا على الجاهزية القتالية العالية التي تتمتع بها قوات الطوارئ والدعم الأمني، مشيدين بالانضباط والتدريب المتقدم الذي يتلقاه أفراد هذه القوات، كما أشارا إلى أن هذه الجاهزية تساهم بشكل كبير في رفع مستوى الأمن والاستقرار في العاصمة عدن.
 

رسالة شكر للإمارات

وفي ختام الجولة، وجه محافظ عدن أحمد حامد لملس، ومدير الأمن اللواء الرُكن مطهر الشعيبي، رسالة شكر وتقدير إلى دولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها المتواصل لليمن بشكل عام وللعاصمة عدن بشكل خاص، وأكدا على عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.
 

إشادات واسعة بالدعم الإماراتي

وعلى جانب آخر، أشاد مُراقبون، بدعم دولة الإمارات العربية المُتحدة للبنية التحتية الأمنية في العاصمة عدن، حيث أشاروا إلى أن افتتاح مبنى قيادة الطوارئ والدعم الأمني في عدن يُمثل خطوة مُهمة في تعزيز الأمن والاستقرار في المدينة، ويؤكد على عُمق التعاون والتنسيق بين اليمن والإمارات العربية المتحدة، كما أشاد نُشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بالدعم الكبير الذي تُقدمه دولة الإمارات لعدن وكافة المُحافظات المُحررة على كافة المستويات.