أخبار وتقارير

عبرت عن إرادة المواطن.. إشادات واسعة بتوجيهات المحرمي بمنع تحصيل الجبايات غير القانونية (تقرير)


       

تقرير عين عدن – خاص

 

لا يتوقف العميد عبدالرحمن المحرمي "أبوزرعة" عضو مجلس القيادة الرئاسي والمُكلف بإدارة الأمن ومُكافحة الإرهاب، عن إصدار القرارات والتوجيهات التي تستهدف فقط رفع المُعاناة عن المواطنين وإعادة النظام إلى العاصمة عدن وغيرها من المُحافظة المُحررة وهو ما ظهر جلياً في توجيهات بمنع تحصيل أي جبايات غير قانونية في جميع النقاط الأمنية والعسكرية.

 

قرار شجاع

من جانبه، أشاد اللواء الدكتور ناصر الفضلي بالقرار الشجاع الذي أصدره النائب أبو زرعة المحرمي وقضى بإيقاف الجبايات الغير قانونية، مُشيراً إلى أن هذا القرار، قرار شجاع يؤكد مصداقية الرجل وأمانته في التعامل مع منغصات المعيشة التي يواجهها المواطن في ظل هذه الجبايات الغير قانونية.

 

تخفيف الكثير من على كاهل المواطنين

وأضاف الفضلي، أن تطبيق القرار على الأرض سيكون له انعاكاساته الإيجابية التي من شأنها ان تخفف الكثير والكثير من على كاهل المواطن، وأردف بالقول: لابد أن يتابع العميد المحرمي هذا القرار وتطبيقه حرفياً على الأرض ليؤتي ثماره ويُخط في سجل المحرمي الناصع البياض بأحرف من نور، مُختتما حديثه بالقول: معروف عن المحرمي أنه رجل يخاف الله ولايرضى بالباطل والفساد وهو قريب جداً من المواطن ومعاناته ولهذا لا غرابة في هذا القرار التاريخي له.

 

مُباركة التوجيهات

من جانبه، بارك رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين حسن منصر غيثان الكازمي، التوجيه الذي أصدره العميد عبدالرحمن المحرمي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، إلى محافظي المحافظات، وقادة الوحدات العسكرية، ومدراء عموم الشرط، وقيادة قوات الحزام الأمني، بمنع تحصيل أي جبايات غير قانونية، في جميع النقاط الأمنية والعسكرية المنتشرة على الخطوط ومداخل المدن، في محافظات الجنوب.

 

عبرت عن إرادة المواطن

وأشار غيثان، إلى أن توجيهات المحرمي، عبرت عن إرادة المواطن الذي أثقلت كاهله الجبايات غير القانونية في النقاط الأمنية والعسكرية، وتسببت في ارتفاع اسعار السلع والمواد الغذائية، وفاقمت وضعه المعيشي.

 

الحرص على حماية مصالح المواطنين

وأكد غيثان دعمه الكامل لأي توجيهات أو قرارات يتخذها القائد المحرمي في إطار التغيير الجذري وإصلاح الوضع الاقتصادي للجنوب، كضرورة وطنية ملحة ومطلب شعبي في رفع المعاناة عن كاهل المواطن الجنوبي، ولافتاً إلى أن هذه التوجيهات تأتي في إطار حرص القيادة على توفير الأمن والاستقرار للمواطنين وحماية مصالحهم.

 

خطوة جبارة للمحرمي

وعلق الناشط زيد ابن يافع، عبر حسابه على "فيس بوك" على توجيهات المحرمي بمنع الجبايات؛ التي تفرضها بعض النقاط الأمنية والعسكرية في الخطوط بطريقة غير قانونية؛ "بإنها خطوة في طريق إيقاف العبث الذي يعود ضرره بدرجة رئيسية على المواطن، مما يزيد ارتفاع الأسعار، وتفاقم الوضع المعيشي، مُعتبراً إياها بأنها "خطوة جبارة للمحرمي ونتمنى يتبعها لجنة رقابة تنفيذ ومعاقبة كل مخالف للقرار".

 

ستؤدي لهبوط الأسعار

وعلق الصحفي صالح العبيدي، بالقول، غن توجيهات العميد عبدالرحمن المحرمي بمنع الجبايات ستؤدي إلى هبوط الأسعار، بينما قال الناشط عبدالله شملان: "عاش المحرمي عاش"، وقال الناشط محمد بن عاطف الذرحاني: "بداية الحلول هو الاعتراف بالمشكلة، بإذن الله سينتهي عصر الجبايات".