أخبار وتقارير

توقعات بأمطار رعدية مصحوبة بالبرد والرياح الشديدة خلال الساعات القادمة


       

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، الثلاثاء 1 أكتوبر من تأثر اليمن بأمطار رعدية ورياح شديدة خلال الساعات القادمة، وذلك وفقا لما أشارت إليه صور الأقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية وطبقات الجو العليا والرصد السطحي.

 

وتوقع المركز في نشرته اليومية، هطول أمطار رعدية غزيرة بعضها مصحوبة بالبرد والرياح الشديدة، خلال الـ48 ساعة القادمة على المرتفعات والمنحدرات والسهول الساحلية الغربية من صعدة شمالاً حتى تعز والضالع ولحج جنوبي اليمن.

كما توقع هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها رعدية ومصحوبة بالرياح الشديدة، على أجزاء من مرتفعات وسواحل محافظات المهرة، حضرموت، شبوة وأبين، بالإضافة إلى محافظة عدن.

إضافة إلى ذلك توقع هبوب رياح شديدة مثيرة للرمال والأتربة على أرخبيل سقطرى والمناطق الواقعة في مدى السحب الرعدية.

 

إزاء ذلك حذر مركز التنبؤات الجوية، المواطنين وسائقي المركبات، من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول، والسير في الطرق الطينية الزلقة في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها.

 

كما حذر من الاقتراب من أعمدة الكهرباء واللوحات الإعلانية والأشجار، ومن نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة أثناء العواصف الرعدية والهطولات، وفي المناطق الواقعة في مدى تأثير السحب الرعدية، مشدداً على المواطنين ضرورة إغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية.