أخبار المحافطات

انتقالي خنفر يقيم إحتفالية خطابية بمناسبة أعياد الثورة الجنوبية


       

برعاية المجلس الانتقالي محافظة أبين وأشراف المجلس الانتقالي خنفر وبالتنسيق مع ادارة مدرسة الخنساء أقام مركز انتقالي ( هـ ) بجعار صباح اليوم الخميس، بساحة مدرسة الخنساء، احتفالية خطابية وفنية وتكريمية بمناسبة اعياد الثورة الجنوبية 14 أكتوبر  و ال 30 من نوفمبر.

 

واستهلت الفعالية التي حضرها الاستاذ محمود سبعة مدير مكتب تربيةخنفر والدكتور يسلم بالليل رئيس منسقية جامعة أبين والدكتورة آمنة الشهابي والاستاذة ماجدة القانوني ونائب مدير امن خنفر عبدالله النصيري ومدير مكتب النقل بالمديرية الخضر البريكي وعدد من اعضاء تنفيذية انتقالي خنفر بقراءة آية من الذكر الحكيم، ثم رُدد النشيد الوطني الجنوبي من قبل زهرات مدرسة الخنساء.

 

والقى المحامي صالح عبدالله الفضلي القائم باعمال رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي خنفر، كلمة مقتضبة، هنأ من خلالها شعب الجنوب وقيادته السياسية والعسكرية والأمنية برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، بمناسبة ذكرى ثورة أكتوبر المجيدة وذكرى عيد الاستقلال المجيد.

 

كما عبرت مديرة المدرسة، الاستاذة روزاء جامع، عن اهمية الاحتفاء بهذه المناسبتين  الخالدتين من قبل شعب الجنوب عموما، شاكرةُ في ذلك قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي المحافظة والمديرية ومركز ( هـ) على دعمه ورعايته لهذه الاحتفالية المميزة.

 

وقُدمت خلال الاحتفالية العديد من الفقرات الفنية الغنائية والإنشادية الثورية، صدحت بها حناجر طالبات المدرسة اللواتي عكسن باصواتهن العذبة والشجية والجميلة عظمة الأغنية الوطنية الجنوبية واصالتها ومدى مواكبتها ودعمها للتاريخ الثوري والفدائي لشعب الجنوب.

 

وأبدع براعم المدرسة خلال الفعالية، في تقديم مشهد مسرحي تمثيلي استعراضي عن ما يتعرض له اطفال فلسطين من قتل وتشريد من قبل العدو الصهيوني. كما تخلل فقرات الاحتفالية بعض القصائد الشعرية الثورية.

 

واُختتمت الفعالية بتكريم عددا من الهامات التربوية من المعلمين والمعلمات الذين افنوا حياتهم في تربية وتعليم العديد من الاجيال في مديرية خنفر، كما تم تكريم مديرة المدرسة الاستاذة روزا جامع من قبل رئيس منسقية جامعة أبين الدكتور يسلم بالليل علوي طاهر.

 

حضر الاحتفالية، الاستاذ ناصر مشقف مستشار محافظه ابين للشؤون التربوية والاعلامي ردفان عمر  والكابتن رفعت بقبق مدير مكتب الشباب والرياضة خنفر والاعلامي نايف زين مدير الاعلام في المديرية والوالد الغزيز صالح جوبل ورؤساء مراكز المديرية والشخصيات الاجتماعي والمعلمات وأولياء امورهم الطالبات.