أخبار المحافطات

وزارة الشؤون الاجتماعية ومنظمة الهجرة الدولية يبحثان عمالة المهاجرين وتهريب البشر


       

بتوجيه من معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري عقد لقاء يوم أمس الخميس بديوان عام وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالعاصمة عدن ضم كل من الدكتور صادق حمود الجماعي نائب الوزير وصالح محمود ابوسهيل وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية والدكتور احمد حمود حاتم القائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع القوى العاملة وفايزه عبدالمجيد محمد صالح القائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع التنمية والسيدة حميرا تشيما مندوبة منظمة الهجرة الدولية.

 

وخلال اللقاء أكد نائب الوزير ووكلاء الوزارة انه بناء على تكليف معالي الوزير الدكتور الزعوري بعقد هذا اللقاء المهم  فإن قيادة الوزارة، تتطلع الى زيادة تفعيل العلاقة والتنسيق مابين الوزارة ومنظمة الهجرة الدولية خاصة فيما يتعلق بالمهاجرين القادمين من القرن الأفريقي إلى العاصمة عدن  الذين شكلوا عبئا غير مسبوق على ساكني المدينة وتأثر الخدمات الحياتية في المدينة.

 

كما تم التطرق إلى إمكانية مساعدة الوزارة في بناء قدرات الكادر الوظيفي، فضلا عن التنسيق بين المنظمة الدولية للهجرة  مع منظمة العمل الدولية في القيام بالتأهيل والتدريب للعمال بما يواكب المتغيرات والمستجدات في سوق العمل.

 

فيما كلف الحاضرون مندوبة المنظمة السيدة حميرا  نقل تحيات وتهاني معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري الى السيدة أيمي بوب  بمناسبة انتخابها مديرا عاما للمنظمة الدولية للهجرة خلفا للسيد أنطونيو فيتورينو.

 

من جانبها عبرت السيدة حميرا عن سعادتها بهذا اللقاء وتشرفها بزيارة العاصمة عدن كأول زيارة لها لليمن  ، مثمنة العلاقة الوطيدة مابين الوزارة والمنظمة، وأنها تسعى إلى تعزيزها مستقبلا.

وفي نهاية اللقاء قدمت السيدة حميرا دعوة لقيادة الوزارة دعوة لحضور ورشة العمل التي ستنظمها المنظمة مطلع الأسبوع القادم في العاصمة عدن ليوم واحد  ، حول عمالة المهاجرين وتهريب البشر.

 

حضر اللقاء الأخ منيف المحرابي مدير عام الشؤون القانونية بالوزارة.