أخبار المحافطات

تفشي بيع وتعاطي العقاقير كمادة مخدرة بأبين على طاوله مناقشات الثرم وفروة


       

التقى مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين د. صالح الثرم بنائب مدير إدارة مكافحة المخدرات بشرطة محافظة أبين النقيب علاء علي فروة وناقش اللقاء ظاهرة تفشي بيع وتعاطي العقاقير الطبية كمادة مخدرة تستخدم في غير الأغراض الطبية الأمر الذي يستدعي وضع خطة مشتركة لتنظيم عملية الحصول على تلك العقاقير وحصر ذلك على صيدليات معينة وتحت رقابة مكتب الصحة العامة بالمحافظة وبالمتابعة من قبل إدارة مكافحة المخدرات بأمن المحافظة.

 

وخلال اللقاء الذي حضره مدير المنشآت الصحية الخاصة د. رائد محمد علي تم التركيز على ضرورة التعاون بين الجهات المعنية في مجالي الأمن والصحة للتصدي لهذه الظاهرة المتزايدة والتأكيد على ضرورة التنسيق المشترك في الإجراءات الرقابية.

 

وتم تبادل الآراء والخبرات واستعراض الأفكار والتوصيات لتعزيز وتحسين الجهود المشتركة في مجال رقابة على الصيدليات ومكافحة انتشار الإدمان بين الشباب.

 

وعبَّر كل من مدير عام الصحة د. الثرم ونائب مدير إدارة مكافحة المخدرات النقيب فروة عن التزامهما القوي بالتصدي لهذه الظاهرة والعمل سويًا للحيلولة دون انتشار المخدرات والاستخدام الغير مسموح به للعقاقير الطبية كمادة مخدرة في المجتمع، وخطورتها على صحة الشباب.

 

وأكدا على ضرورة إعداد خطة مشتركة مع المختصين لدى مكتب الصحة وإدارة مكافحة المخدرات للقضاء على هذه الظاهرة، وكذلك شددا على أهمية تعزيز التنسيق وتبادل المعلومات بين الجهات المختصة والشرطة لتحقيق نجاح أفضل في الرقابة، وتوحيد الجهود وتوجيهها للحد من ظاهرة تفشي استخدام العقاقير الطبية كمادة مخدرة.