أخبار المحافطات

بدء استكمال مشروع طريق قرية الشهيد أبو اليمامة - شريان - مدرسة العمود


       

بدء العمل صباح اليوم السابع من أكتوبر 202‪3م، في استكمال المرحلة الأخيرة لمشروع طريق(قرية الشهيد أبو اليمامة الرباط - شريان - مدرسة العمود) على حساب ونفقة الأهالي في إطار ثورة وحِراك دعم الطرقات والمشاريع الأهلية والمدارس التي يقوم بها الأهالي والمقتدرين والمغتربين من أبناء يافع ومشألة.

 

يعتبر مشروع طريق قرية الشهيد أبو اليمامة - شريان - مدرسة العمود "والذي اجمع الأهالي على تسميته مشروع طريق الفقيد سلام ثابت أحمد المسافري تخليدا لذكراه ولمواقفه الداعمة لهذا المشروع" من مشاريع الطرقات الحيوية الهامة في مشألة يافع، حيث يربط هذا الطريق وهذا المشروع، ويسهل الحركة والاتصال بين أربعة مراكز من مراكز مديرية مشألة يافع الستة.

 

يربط هذا المشروع، ويكسر العزلة بين مركز وادي يمن أعرم، ومركز العمود، ومركز السلام، ومركز ضول بطريق مختصرة تختصر الوقت والجهد وتكسر العزلة بين تلك المراكز التي فرضتها الطبيعة الجغرافية لتلك المنطقة.

 

هذا المشروع الذي كان استكماله حلما يراود الأجيال، الأجداد والآباء والأبناء، اليوم ضمن ثورة الطرقات في يافع مشألة، بعد حملة خيرية في شهر رمضان الفائت استطاع الأهالي تجميع مبلغ مالي للعمل في هذا المشروع، وتمت المقاولة على هذا المشروع بمبلغ وقدره 400‪ ألف ريال سعودي يقوم بإنجازه والعمل فيه أحد أبناء المنطقة المقاول عبدربه يحيى مثنى المخيري.

 

وفي صباح هذا اليوم بدأت المكائن ومعدات العمل تشق وتدك الجبال إيذانا في تحقيق وإنجاز هذا المشروع الحلم وإنجاز هذا المشروع.

 

ويأتي مشروع الطريق هذا ضمن عشرات المشاريع التي قام بها رجال المال والخير والأهالي والمغتربين في مشألة يافع، لعل أبرزها مشروع طريق الشهيد أبو اليمامة ومشروع طريق الفقيد صالح قاسم بن نصور، المشروعان اللذان تم جمع لهما ما يقارب 6 مليار ريال يمني في مسابقة الشهيد أبو اليمامة الخيرية الكبرى التي كانت على مستوى يافع والمناطق والمحافظات الجنوبية المجاورة قبل عامين.