أخبار المحافطات

اختتام الدورات التدريبية في ريادة الأعمال بلودر


       

اختتم مدير عام مديرية لودر الأستاذ ناصرعوض موسى  والمنسق الميداني لطفي الليس اليوم الدورات التدريبية بقاعة مكتب التربية م/ لودر م/ أبين  في ريادة الأعمال ((مشروعي الأول - مشروعي الصغير )) في 16 موقع في المديرية والتي نفذتها مؤسسة تمدين شباب ، ضمن برنامج دعم سبل العيش والأمن الغذائي في اليمن(الصمود الريفي 3)الممول من الاتحاد الأوروبي والوكالة السويدية والتعاون الإنمائي الدولي بالشراكة مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP).



وقد كانت مدة التدريب أثنا عشر يوماً ، وبمشاركة  400 متدرب من المستفيدين وتلقى المتدربون مهارات وأساسيات كيفية إعداد خطط المشاريع الصغيرة وعلى أسس علمية.
حيث ركزت الدورة على تمكين المتدربين بالجوانب العلمية والعملية لتأسيس مشاريع منتجة للشباب وكيفية تطويرها وكيفية تنفيذ دراسات الجدوى الاقتصادية ومهارات التسويق والتخطيط وإدارة المشروعات وحسابات التكلفة.



حيث تسهم هذه المشاريع في تحسين مستوى المعيشة لدى الشباب العاطلين عن العمل، والحد من البطالة،وتعزيز جوانب الريادة والإبداع.


وتحدث مدير عام مديرية لودر ( العزاني) في ختام الدورة:"ان مثل هذه البرامج التدريبية تسهم في تعزيز مهاراتهم ومعلوماتهم لتحويل عدد من الأفكار لديهم الى مشاريع صغيرة يستفاد منها في مناطقهم، وكذا أهمية التوجة نحو التمكين الاقتصادي بما يسهم في تحقيق مبدأ الاعتماد على الذات وتطوير المشروعات بأساليب متميزة. وقدم المدير العام رسالة شكر لمدير مؤسسة تمدين على التدخلات والمشاريع التي ينفذها بمديرية لودر.



وبهذه الخطوة تكون مؤسسة تمدين شباب  قد وضعت اللبنة الأولى لمشاريع دعم سبل العيش في مديرية سرار، لتمكين الشباب من إدارة مشروعاتهم الصغيرة ليصبحوا عناصر فاعلة في مجتمعهم

حضر الاختتام كلا من مديرعام مديرية لودر وأعضاء السلطة المحلية ومنسق الدورة بمكتب التربية ومجموعة من الشخصيات الاجتماعية