أخبار المحافطات

التحكيم بين قبائل السعدي و المراقشه حول اختطاف المهندس عبدالله محمد مسعود


       

تم صباح اليوم  في مدينة سماء الخليج التحكيم مابين قبائل السعدي و المراقشة  في قضية اختطاف المهندس عبدالله محمد مسعود السعدي من قبل المراقشة، بحضور ومشاركة مشائخ ووجها وشخصيات سياسية وعسكرية واجتماعية عامه من محافظة أبين و محافظة يافع.

 

وفي هدا الجانب صرح رجل المال والأعمال وليد السعدي قائلا  انه يوم تاريخي ويعتبر رمز للتسامح والتصالح بين أبناء الجنوب،  اليوم هو حكم ميثاق شرف القبائل ابين و يافع،  بتلاحم والتكاتف والوقوف ضد اي عنصر يهدف لزعزعة الامن في البلاد او أي تقطع طريق او اعتداء من  طرف على طرف اخر.

 واكد ان حماية الاستثمار في ابين  و نهضتها نحو البناء و تثبيت العلاقات فيما بيننا، وان حدثت اي  اشكاليات من قبل فئات لا تحتكم للنظام والقانون  فالعقول الحكيمة لم  تقبل  بها، و تم بعون الله حلها وديا و عرفيا بين القبائل.

وشكر كل من سعى لهذا التصالح طيب.

 من جانبه عميد الركن محضار السعدي افاد قائلا ان  اللقاء في هدا اليوم  وحضور  كل الشخصيات الاجتماعية  له لتداعيات كبير بين كل  ابناء ابين  و يافع ،   و اشار حول ما صار من اختطاف مهندس مشروع سماء الخليج المهندس عبدالله محمد مسعود السعدي ان كافه القبائل والشخصيات المجتمعية استنكرت هذا العمل  رافضين كل اساليب العنف وتبعاته،  والتي تعرقل مسيرة التسامح والتصالح فيما بينهم

واضاف ان تداعي كل الغيرون  على وحدة الصف لحل هذه القضية من اجل حفظ الامن والسلامة في ابين حيث عانت الكثير من الارهاب و التقطع و عدم احترام القانون،  وهذا لا يرضى عنه الكثير من سكان من محافظة ابين.

وتحدث عن سماء الخليج هي مدينة تنموية واعده واقعه بين ابين وعدن  ولابد من خلق بيئه سليمة لتشجيع الاستثمار الجنوبي لتنمية  الشامله وايجاد  فرص عمل للشباب في ظل الظروف الصعبه في البلاد،  واحياء الارض التي محتها الرمال والشمس بالاعمال والسكان.

 مثمنا  اللقاء اليوم هو بداية لعهد سوف يتم الاتفاق عليه بين قبائل ابين بشكل عام مع كل من يافع.

 وشكر كل من سعى بالخير للاحتكام وفض الاشكالية فيما بين الاخوة  في قضية اعادة المهندس المختطف وكل من اسهم  في  انجاح هذا التصالح بين افراد المنطقة الواحدة للحفاظ على الامن و السلامه نحو بناء مجتمع ينبد العنف و اشكاله المختلفة.

حضر اللقاء  مشائخ ووجها وشخصيات سياسية وعسكرية واجتماعية عامه من محافظة ابين و محافظة يافع.

خاص _نائلة هاشم

تصوير _عصام محمد