أخبار المحافطات

مدارس الأوائل تحتفل بمرور (17) عاما على تأسيسها وتكرم الطلاب الاوأئل للعام الدراسي 2022 _ 2023م


       

 

 

 

 

احتفلت مدارس الاوائل الاهلية الحديثة صباح اليوم الأثنين بقاعة اللؤلؤة بمدينة جعار بمرور الذكرى ال 17 لتاسيسها وبتكريم الطلاب الاوأئل للعام  الدراسي 2022 _ 2023م

 

  وبرعاية كريمة من الدكتور وضاح صالح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين والمحامي مازن بالليل اليوسفي مدير خنفر والاستاذ محمود علي بن سبعة مدير مكتب التربية والتعليم بخنفر، 

 

وبحضور مدير التعليم العام بالوزارة الدكتور طه نعمان عبدالله ومدير التعليم الاهلي الدكتور بالوزارة عبدالله السحم والدكتور وضاح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والاستاذ ابوبكر عزيبان مدير قسم الامتحانات بعدن ومدير خنفر المحامي مازن اليوسفي ومدير تربية خنفر الاستاذ محمود علي بن سبعة.

 

بدايةً الحفل باي من الذكر الحكيم وكلمة ترحيبية لمدير مدرسةالاوائل الاستاذ الفاضل حسن احمد الناخبي كلمة جاء فيها: مؤكدا فيها أن هذا التكريم السنوي الذي تقيمه مدارس الاوائل في نسختها ال17 للطلاب الاوائل والمتفوقين والمبرزين الذين يسعون دائما لاحراز التفوق في تحصيلهم العملي وانشطتهم الاخرى للمحافظة على الصدارة وسعينا بكل جهد للتحصيل العلمي لابنائنا الطلاب ولا شيء غيره.

 

مشيرا في كلمته الى ادخال مدارس الاوائل برامج علمية جديدة مواكبة لتطورات العصر في مختلف التخصصات كبرنامج الخوارزم الصغير ورياضيات الاصابع في المراحل الدنيا بالاضافة الى استحداث قسم الريبورت .

 

واشاد مدير عام خنفر المحامي مازن بالليل اليوسفي بدور مدارس الاوائل في التعليم الاهلي في المحافظة من خلال مخرجات التعليم المتميزة والامكانيات التي وفرتها للتعليم ولطلبة العلم التي لاتتوفر في التعليم العام والتي من خلالها تمكن الطلاب من القيام بواجبهم تجاه اهلهم ومجتمعهم.

 

كما تحدث الاستاذ طه نعمان عبدالله مدير التعليم العام بالوزارة عن دور مدارس الاوائل في صقل الطلاب وابراز مواهبهم التعليمية، ومواكبتها للتطورات العلمية، كما عبر عن سعادته بمشاركته احتفال طلاب الاوائل المتميز متمنيا لمدارس الاوائل مزيدا من التقدم والنجاح والرقي في مسيرة عطائها المتواصل في ذكرى تأسيسها السابع عشر.

 

 

وقد تخلل برنامج الحفل العديد من الفقرات المتنوعة التي اظهرت من خلاها طلاب المدرسة مواهبهم في العديد من المجالات وابرزها مسرحية فكاهية ساخرة عن كيفية انتساب الطلاب الى المدراس وكذلك تقديم وصلات انشادية لزهرات المدرسة وعرض  وكذلك عرض فقرات باللغتين العربية والانجليزية حيث نالت قبول واستحسان جميع الحاضرين.

 

وتم عرض فيلم وثائقي عن مسيرة العملية التعليمية والانشطة والفعاليات التي اقامت مدارس الاوائل بطابع متميز.

  

 واختتمت الكلمات بكلمة رئيس مجلس الآباء الاستاذ عصام علي محمد والتي وجه فيها عدة رسائل للمعلمين واولياء الامور تؤكد على ضرورة التحفيز للطالب وتقديم له رسائل ايجابية تساعده على الالتحاق بالدراسة وكذلك تركيز المعلم على عدة زوايا في الفصل لابراز جميع الطلاب واشراكهم جميعا خلال اداء الحصة التدريسية بالاضافة الى زراعة الامل في الطلاب من خلال الكلمة الطيبة من قبل المعلم.

 

واختتم الحفل بتكريم الطلاب والطالبات الاوائل في المدرسة والمبرزين في مختلف المستويات الدراسيه بشهادات تقديرية والجوائز العينية.

 

كما حضر الاحتفال الاستاذ مهدي الجحيني مدير المعهد التدريب المهني والاستاذة عديلة الخضر رئيسة اتحاد نساء ابين والاستاذ ابوبكر... مدير قسم الامتحانات عدن والاستاذ وديع ناشر مدير قسم الانشطة بالمحافظة والاستاذ هاني لنبع مدير التعليم الاهلي بالمحافظة والاستاذ محفوظ دومان مدير قسم الاختبارات عدن والاستاذ جميل عبدالواحد رئيس مجلس ادارة مدارس الاوائل والاستاذ ناصر مشقف مستشار مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظةوعدد من رؤساء الاقسام بمكتب تربية خنفر.

*من انور سيول