أخبار المحافطات

تدشين الدورة التدريبية في التخطيط واستراتيجيات طرائق التدريس الإدارة الصفية بمدارس حبان


       

في إطار الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، 2023 - 2024م دشن صباح اليوم الثلاثاء بقاعة مكتب التربية والتعليم، وثانوية الشبلي بحبان،  كلا من الشيخ/علي دابي القميشي رئيس لجنة الشئون الاجتماعية والعمل بالمجلس المحلي بمديرية حبان والاستاذ/ خالد علي باحاج مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية حبان الدورة التدريبية في مجال التخطيط واستراتيجيات طرائق التدريس والإدارة الصفية والمقياس والتقويم للمعلمين المتعاقدين بمدارس مديرية حبان محافظة شبوة.

 

حيث ألقى الشيخ/علي دابي القميشي كلمة السلطة المحلية ونقل فيها تحيات مدير عام مديرية حبان الاستاذ/محمد سالم مشفر وبارك لهم إقامة مثل هذه الدورات التي تكسبهم مهارات جديدة في مجال عملهم وحثهم على بذل جهود كبيرة من أجل الخروج بعام دراسي ناجح وأكد أن السلطة المحلية تقف إلى جانبهم وستعمل على تذليل الصعوبات في قطاع التربية والتعليم بالمديرية قدر الإمكان.

 

بعد ذلك تحدث الاستاذ /خالد علي باحاج  مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية مرحبا بجميع الحضور ناقلا لهم تحيات الاستاذ/سالم محمد حنش مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة الذي يتمنى لهم التوفيق في دورتهم التدريبية هذه.

 

كما أكد مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية الاستاذ/خالد علي باحاج على أن هذه الدورة التي تهدف إلى تطوير وتعزيز قدرات المتدربين التعليمية والتربوية وتسلحهم باحدث الأساليب الحديثة والممارسات التعليمية المبتكرة في (التخطيط - استراتيجيات طرائق التدريس - الإدارة الصفية والتقويم والقياس) من خلال فريق المدربين المؤهل والمميز الذي سيقدم لهم المعرفة والمهارات اللازمة لتحقيق أهداف الدورة.

 

وأكد اننا نأمل أن يستفيد كل المتدربين من هذه الدورة وان يتمكنوا من تطبيق المفاهيم والمهارات في ارض الواقع .

 

الجدير بالذكر أن هذه الدورة تقام باشراف مكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة وتنفيذ وتمويل من إدارة التربية والتعليم بمديرية حبان وتستهدف” 64 متدرب ومتدربه“ لمدة ثلاث ايام تدريبية مكثفة.

 

حضر تدشين الدورة التدريبية عدد من مدراء مدارس المديرية وبعض الشخصيات الاجتماعية وبعض رؤساء اقسام مكتب التربية وبعض الموجهين والمدربين لهذه الدورة.