أخبار المحافطات

مؤسسة مبادرون وجمعية بالخير نبني تنظمان دورة تدريبية في أساسيات الخبر الصحفي


       

 

نظمت مؤسسة مبادرون صباح اليوم بمقر المؤسسة بمنطقة الكود وبالتعاون مع جمعية بالخير نبني دورة تدريبية في اساسيات كتابة الخبر الصحفي لعدد 20 متدرب ومتدربة من اعلاميي منظمات المجتمع المدني والناشطين بمنطقة الكود في خنفر. 

 

وتناول المشاركون في الدورة والتي استمرت ليوم واحد بمعية المدرب أنور سيول أساسيات كتابة الخبر الصحفي، والاجزاء المكونة للخبر بالاضافة الى معرفة البناء الفني للخبر وكيفية استخدام القوالب الصحفية في صياغة الخبر الصحفي. 

 

وفي افتتاح الدورة أكد مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة الدكتور فيدل منذوق على حرص منظمات المجتمع المدني برفع قدرات اعلاميي منظمات المجتمع المدني في صياغة الخبر بالطريقة الصحيحة. 

 

مضيفا بان الشؤون الاجتماعية حريصة على مد جسور التواصل والتعاون المشترك مع منظمات المجتمع المدني والناشطين في مديرية خنفر وغيرها من مديريات المحافظة في الاعمال المجتمعية الطوعية التي تخدم الشباب وايجاد فرص عمل لهم.

 

من جهه اخرى أشار الاستاذ احمد باحنجة منسق الدورة  إلى أن الهدف من الدورة التدريبية هو تسليط الضوء على أهم القواعد الاساسية في كتابة الخبر الصحفي التي يستفيد منها الصحفي في تطبيق عمله الميداني.  

 

 

*من عبير أنيس